أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موعد التسجيل في اختبار التحصيلي للإناث لعام 1441هـ

وسيستمر التسجيل حتى يوم الأحد 15 مارس 2020 بالنسبة إلى الفترة الأولى، وحتى الأحد 3 مايو 2020 بالنسبة إلى الثانية.

فُتِحَ بدءاً من يوم أمس الاثنين 20 يناير 2020، الموافق لـ 25/5/ 1441هـ، باب التسجيل في اختبار التحصيلي للإناث، الفترة الأولى والثانية، من خلال موقع قياس الإلكتروني السعودي.

وسيستمر التسجيل حتى يوم الأحد 15 مارس 2020 بالنسبة إلى الفترة الأولى، وحتى الأحد 3 مايو 2020 بالنسبة إلى الثانية.

ويمكن لجميع الطالبات اللاتي يرغبن في التسجيل بهذا الامتحان الدخول إلى موقع "قياس" على الرابط التالي، وعمل الخطوات اللازمة: https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/.

أما موعد اختبار التحصيلي للفترة الأولى للإناث، فسيكون يوم السبت 18 إبريل 2020 حتى الأربعاء 22 من الشهر نفسه، والفترة الثانية من يوم السبت 13 يونيو 2020 حتى الأربعاء 17 من الشهر نفسه.

واختبار قياس، هو مجموعةٌ من اختبارات القبول في الجامعات السعودية، ويقدمها الطلاب والطالبات السعوديون في المرحلة الثانوية، قبل الالتحاق بالكلية، بينما تجرى بعض الاختبارات بعد التخرُّج في الجامعة، وهو أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.

وتتعدد الاختبارات التي يخضع لها الطلاب والطالبات، منها اختبار القدرات في الرياضيات، واللغة العربية، واختبار التحصيلي الذي يقيس المستوى في المواد العلمية للطلاب، واختبار القبول الذي يقيس مستوى الطالبات في المواد العلمية، وهناك اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية، وهو اختبار محلي للغة الإنجليزية تقريبي للتوفل، واختبار اللغة العربية، وهو اختبار محلي للغة العربية لغير الناطقين بها، وهذه الاختبارات بعضها إجباري، وبعض الآخر اختياري للقبول في الجامعات والكليات، وتشترط كل جامعة درجة محددة من أي اختبار قياسٍ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X