البدء باستقبال طلبات حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس

وزارة التعليم

وفق توجيهات سابقة من وزير التعليم "الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ" بدأت اليوم الثلاثاء وزارة التعليم في استقبال طلبات حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس.

وبحسب بيان لوزارة التعليم فقد صدرت توجيهات وزير التعليم ببدء التقديم صباح اليوم الثلاثاء على حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس للعام الدراسي 1441 هـ، واتخاذ الإجراءات المتبعة لتحديث بياناتهم عبر نظام نور.

يذكر أنّ وزارة التعليم كانت قد أوضحت أنّ الخطة الزمنية اشتملت على البدء بفتح النظام لتحديث بيانات المدارس وشاغلي الوظائف التعليمية، وإدخال رغبات النقل الخارجي والداخلي اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وحتى تاريخ 26/ 6 / 1441هـ، وطباعة استمارة النقل الخارجي والداخلي والتقارير التجميعية والتفصيلية خلال الفترة من 6 إلى 10 / 7/ 1441هـ.

كما حدَّدت الوزارة يوم 9/ 8/ 1441هـ موعدًا لإعلان نتيجة حركة النقل الخارجي على أن تكون فترة الاعتراض إلكترونيًّا على نتيجة حركة النقل الخارجي من 9 إلى 18/ 8/ 1441هـ.
يشار إلى أنّ اعتماد نتيجة حركة النقل الخارجي، وتعميم تبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم، وفتح النظام لإدخال الرغبات في إدارات التعليم (للمنقولين خارجيًا) سيكون خلال الفترة من 26 – 30/ 8/ 1441هـ.

وتم تحديد يوم 19/10/1441ه موعدًا لإعلان نتيجة حركة النقل الداخلي، وفترة الاعتراض إلكترونيًا على نتيجة حركة النقل الداخلي من 10/23- 11/2 /1441هـ، واعتماد نتيجة حركة النقل الداخلي يوم 4/11/1441ه، وإخلاء الطرف والمباشرة للمنقولين خارجيًّا وداخليًّا يوم 26/12/1441ه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الوازرة تهدف من عمليات تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، والمساعدة لتطوير آليات العمل في حركة النقل الداخلي والخارجي بهدف الحد من المشاكل التي قد تواجه الميدان فيما يتعلق باحتساب النمو، وتحديد الاحتياج المتوقع للعام الدراسي المقبل بشكل دقيق يتناسب مع جميع الأوزان والخطط الدراسية المعمول بها.

علمًا أنّ هذه الإجراءات وما يتلوها من عمليات آلية لإدخال البيانات بشكل صحيح سيمنح المتقدمين والمتقدمات فرصًا أكبر لمساعدتهم في تحديد رغباتهم على وجه الدقة، واتخاذ القرار المناسب، فضلًا عن تهيئة الميدان منذ وقت مبكر لضمان بداية عام دراسي منتظم قبل إغلاق النظام.