ديـك يقتل صاحبه بالضربة القاضية بعد صراع دموي في الهند

ديك يقتل صاحبه في الهند
تعبيرية
مصارعة الديوك عمرها قرابة الـ6 آلاف عام
مصارعة الديوك
لا تزال تُمارس رغم أنها ممنوعة قانونياً
5 صور

عندما يتعلق الأمر بضحايا الحيوانات من البشر، يذهب تفكيرنا إلى الحيوانات البرية المفترسة والشرسة، مثل الأسود والنمور والفهود والتماسيح، أو الكائنات الضخمة الغاضبة مثل قطيع من الفِيلة مثلاً. ولكن ما حدث شمال شرق الهند لم يخطر ببال أكثر مؤلفي أفلام التشويق والحركة خيالاً، ولا حتى أفلام الكوميديا الساخرة، وذلك بعد أن قتل ديك صاحبه خلال صراع دموي نشب بينهما.. ليس هناك خطأ مطبعي، بالفعل تماماً ديك قتل إنساناً.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، أن رجلاً هندياً يبلغ من العمر 50 عاماً، كان يحاول حمل ديكه للمشاركة في بطولة مصارعة للديوك في ولاية أندرا برديش جنوب شرقي البلاد. وخلال محاولة حمله ونقله هاجمه الديك بشراسة، ونشب بين الإنسان والطائر الذي لا يطير صراع دموي، فاز به الطائر أخيراً بضربة مخلب قاتلة في رقبة الرجل الخمسيني مُتسبباً بمقتله.

تابعي المزيد: متقاعد أسكتلندي يفاجأ بوجود شاهد قبر باسمه

وبحسب تصريحات أدلت بها الشرطة لوسائل الإعلام المحلية، قالت بأنه تم نقل الرجل على الفور إلى إحدى المستشفيات القريبة، وكان مُصاباً بعدد من الجراح الخطيرة بأماكن متفرقة، أخطرها كان في منطقة الرقبة. وتابعت شرطة ولاية أندرا برديش، أنه كان قد فارق الحياة بعد ذلك بوقت قصير بسبب هذه الجروح الخطيرة إضافة إلى إصابته بسكتة دماغية.

وأضافت الشرطة الهندية، بأن الرجل القتيل كان دائم المشاركة بمسابقات مصارعة الديوك في الولاية، ولكن هذه المرة واجه صعوبة في حمل الديك الخاص به ونقله إلى مكان المنافسة، عندما كان الديك يحاول الهروب من بين يديه. ثم نشب صراع دامٍ بينهما بعد أن هاجمه الطائر بشراسة ما تسبب بقتله لصاحبه.

ومن الجدير بالذكر، أن مصارعة الديوك تعتبر أمراً مخالفاً للقانون وممنوعاً في الهند، إلا أن الناس هناك لا يزالون يمارسونها حتى يومنا هذا، تحت دعوات كثيرة من جمعيات الرفق بالحيوان لإيقاف هذه الفعاليات بشكل كامل. ويُشار إلى أن أول ظهور لمصارعة الديوك كان في الفلبين قبل قرابة الـ6 آلاف عام، لتنتشر بعد ذلك إلى دول كثيرة حول العالم. وهذه المصارعة قائمة على وضع ديكين ذكرين في حلبة قتال وجعلهما يتصارعان حتى ينتصر أحد الديكين.