أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منصور الرقيبة يعتذر وموقف مشرف للسفارة السعودية في لندن

منصور الرقيبة

منصور الرقيبة أحد مشاهير السوشيال ميديا والتي لطالما يثير الجدل بما ينشره على حسابه في السناب شات، والتي قد يصل الكثير منها إلى ترند على تويتر لدحض آراءه، وهاهو يعيد الكرة وينشر فيديو له مع زملائه أثناء رحلتهم إلى لندن، ويثير الجدل، فلقد قام هو واثنين من رفقائه بإحضار نوع من الطيور إلى الفندق وقاموا بعملية إزالة الريش لها، معترفين أن الأمر غير قانوني وسوف يدفعون غرامة ذلك دون إكتراث.

وهنا يتضح جهلهم بالقوانين، فذلك يعتبر جرم قانوني في لندن يعرضهم للسجن مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بالإضافة إلى الغرامة المالية، وبناء على ذلك تم توقيفهم في من قبل السلطات في لندن، وهنا تدخلت السفارة السعودية في موقف مشرف لمنع السجن للمشاهير الثلاثة معللين الأمر بأنهم على جهل بالقوانين.

منصور الرقيبة يعتذر

وبعد تدخل السفارة نشر الرقيبة على حسابه الشخصي على السناب شات فيديو يعتذر به عن تصرفه وأصدقائه، وقدم شكره للسفارة السعودية في لندن و العاملين بها: قائلا: أحب أن أنقل أكثر من رسالة.. أولًا أعتذر عن الخطأ الذي حدث، وكنت أتوقع أن ينتهي الموضوع عند الغرامة، لكن تبيَّن أن الموضوع (المخالفة) يستوجب التوقيف، لكن لولا تدخل الله سبحانه وتعالى ثم وقوف السفارة معي لكان تم توقيفي.. أكرر شكري للسفارة على وقوفها إلى جانبي»، مؤكدًا أنَّ هذا العمل غير مستغرب وأنه محرج من أن يقف هذا الموقف في السفارة السعودية.

من جهتها، قالت السفارة السعودية بلندن تعليقاً عن الموضوع لـ«عكاظ» «تولي السفارة اهتمامهاً بكافة المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وقد يقع الزائر في خطأ بسبب جهله بأنظمة البلد المضيف، وللأسف قد يتهاون البعض بأحد الأنظمة، بحجة أن صديقا أو قريبا له لم يتم مخالفته أو ضبطه حين ارتكاب المخالفة».

وأكدت السفارة، على أن كل مواطن سعودي هو سفير للمملكة، كما يجدر التنويه على أهمية الاطلاع على الأنظمة والالتزام بها وضرورة التواصل مباشرة مع السفارة في حال التعرض لأي مشكلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X