صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رجيم سيرتفود يجعل أديل تخسر 45 كيلوغرامًا من وزنها

رجيم سيرتفود يخسر أديل 45 كيلوغرامًا من وزنها
رجيم سيرتفود فعَّال في إحراق السعرات الحرارية
رجيم سيرتفود سرّ رشاقة أديل
يُمكن تناول الشوكولاته الداكنة، عند اتباع رجيم سيرتفود
أديل
رجيم سيرتفود يدعو مُتتبعه إلى تناول الخضراوات
أديل بعد اتباع الرجيم
مشروب الشاي الأخضر
المغنية أديل

المحتوى

1. رجيم سيرتفود سرّ رشاقة أديل

2. رجيم سيرتفود: ما هو؟

3. رجيم سيرتفود وفوائده

4. ما الذي يجب تناوله في رجيم سيرتفود؟

5. برنامج رجيم سيرتفود

6. أسباب خسارة أديل الوزن

يُعدُّ رجيم سيرتفود من أنظمة الرجيم العصريَّة، التي تُلاقي شهرةً في صفوف مشاهير الغرب، وبخاصَّة المُغنيَّة الإنجليزيَّة أديل، التي فاجأت الجمهور بإطلالتها الرشيقة اللافتة، بعد فقدانها نحو 45 كيلوغرامًا من وزنها. فما هو رجيم سيرتفود Sirtfood Diet، وخصائصه، وكيف يمكننا تطبيقه؟!

 

رجيم سيرتفود سرّ رشاقة أديل

خسرت أديل، بعد انفصالها عن زوجها منذ حوالى 8 أشهر، 19 كيلوغرامًا من وزنها، من جرَّاء اتباع حمية غذائيَّة. أما بالنسبة لمجمل الكيلوغرامات التي خسرتها منذ اتّباعها رجيم سيرتفود حتَّى اليوم، ووفق إحدى معجبات أديل التي التقت بالمغنية البريطانية خلال إجازتها في جزيرة أنجيلا، فقالت إنها خسرت ما يقرب من 45 كيلوغرامًا.

رجيم سيرتفود
المغنية أديل قبل اتباع رجيم سيرتفود وبعده


رجيم سيرتفود: ما هو؟

أطلق اختصاصيَّا التغذية، إغوغن وغلين ماتين، اللذان يعملان في إحدى صالات الألعاب الرياضيَّة الخاصَّة في المملكة المتحدة، رجيم سيرتفود، وذلك في كتاب نشراه في سنة 2016. ويرتكز رجيم سيرتفود على تشغيل "جين النحافة"، من خلال تناول مأكولات غنيّة بمادة السيرتوين Sirtuin، وهي مجموعة من 7 أنواع من البروتينات موجودة في الجسم، واتضح أنها تُؤدي مجموعة من الوظائف، بما في ذلك تحفيز عملية الأيض، والتخفيف من الالتهابات وطول العمر.

رجيم سيرتفود
خصائص رجيم سيرتفود

 

رجيم سيرتفود وفوائده

يتميّز رجيم سيرتفود بقدرته العالية على إنقاص الوزن، وذلك حتَّى 7 كيلوغرامات منه خلال أسبوع، فضلًا عن إحراق الدهون المتراكمة في الجسم. كما هو يُحافظ على الكتلة العضليَّة في الجسم، عبر منع زيادتها بشكل بسيط. ولتعزيز فعاليَّة هذا الرجيم، من الهامّ التقيّد بالحصول على 1000 سعرة حراريَّة، يوميًّا، وزيادة هذه الأخيرة تدريجيًّا.
 

تابعي المزيد: رجيم البروتين الأسرع في إنقاص الوزن


ما الذي يجب تناوله في رجيم سيرتفود؟

رجيم سيرتفود
يرتكز رجيم سيرتفود على مركَّبات نباتيَّة طبيعيّة


يعتمد رجيم سيرتفود على تناول المركَّبات النباتيَّة الطبيعيَّة، التي تزيد مستوى البروتينات في الجسم. ويُطلق على الأطعمة التي تحتوي على هذه المركبات اسم "أطعمة سيرتية"، نسبة الى رجيم سيرتفود. ويُسمح برجيم سيرتفود بشرب بعض المشروبات، مثل: القهوة والشاي الأخضر (ماتشا). والمثير للاهتمام في هذا الرجيم، أنَّه يدعو متتبعه إلى تناول الشوكولاته الداكنة.
أما المأكولات المسموح بتناولها في رجيم سيرتفود، فتشمل:

  • التوت
  • نبات الكبر
  • الكرنب
  • البصل
  • البقدونس
  • الفراولة
  • زيت الزيتون
  • حبوب الصويا
  • الكركم
  • الجرجير
  • القهوة
  • شاي الماتشا الأخضر
  • الشوكولاتة الداكنة

يمكنك إضافة هذه المكوّنات إلى وجباتك اليوميَّة، مع الحرص على التقيُّد بتناول الوجبات الصحيَّة، والابتعاد عن الدهون، والملح والسكَّر. وللحدِّ من الشعور بالجوع، يمكنكِ شرب العصائر الخضراء الغنية بمادة السيرتوين، على شكل وجبة خفيفة؛ إذ تساعد في إحراق الدهون أيضًا.
 

تابعي المزيد: أهم مصادر البروتين في الرجيم

برنامج رجيم سيرتفود

يتكوّن رجيم سيرتفود من مرحلتين: تستمرّ الأولى منهما لسبعة أيَّام، وهي مُقيَّدة السعرات الحراريَّة، وقوامها عصائر الخضراوات، فيما تستمرّ المرحلة الثانية لأسبوعين، وتُركِّز على ثلاث وجبات، ونوع من العصير في اليوم. وللحصول على النتيجة المرجوَّة، يجب تطبيق رجيم سيرتفود لشهر، مع الالتزام بتطبيق الآتي:

رجيم سيرتفود
يُطبّق رجيم سيرتفود لشهر

 

  • الأيّام الثلاثة الأولى

الالتزام باستهلاك 1000 سعرة حراريَّة؛ يمكن في هذا الإطار تناول وجبة، يوميًّا، وشرب 3 أكواب من العصائر الخضراء المؤلَّفة من المكوِّنات المذكورة آنفًا.

  • في الأيّام التالية

يزداد كمّ السعرات الحراريَّة المستهلكة إلى 1500 سعرة حراريَّة، مع الحرص على تناول وجبتين في اليوم، وشرب العصير الأخضر لمرّتين.

  • في الأسبوعين الأخيرين من الشهر

 3 وجبات، مع شرب العصير الأخضر، لمرّة، يوميًّا.
وفي هذا الإطار، تتألَّف الوجبات من البروتين (السمك، مثلًا)، والسلطة الغنيَّة بالكرنب، وحبوب الصويا، والبقدونس وغيرها من القائمة المذكورة أعلاه.

أسباب خسارة أديل الوزن

رجيم سيرتفود
خسرت المغنية أديل حتَّى 45 كيلوغرامًا من وزنها


أكدت أديل أنّ قلقها على صحتها، وخوفها من الإصابة بالأمراض من جرّاء السمنة، والتي قد تؤثّر في مشوارها الفني، جعلها تفكّر بخفض وزنها من خلال اتّباع نمط حياتي غذائي صحي.
ووفق ما ذكره موقع "ديلي ميل" ونقلًا عن مصادر مقرّبة من المغنية، فإنَّ سرَّ رشاقة أديل يرجع إلى اتّباع نظام رجيم سيرتفود، والذي يرتكز على تناول الأطعمة النباتيَّة كابحة الشهيَّة، والمنشّطة للجسم. إضافة إلى إقلاعها عن بعض العادات السيئة كالتدخين والمشروبات الكحولية. ما جعلها تفقد حوالى 35 كيلوغرامًا.
إلى رجيم سيرتفود، فإنّ أديل تتبع برنامجًا رياضيًّا يمتدّ لستِّين دقيقة، يوميًّا، بإشراف المدرِّب بيت جيراتشيمو الذي أشرف على برنامج اللياقة الخاصّ بالنجم ديفي هاسلهوف والنجمة كيم كاترال. ويمتاز هذا البرنامج الرياضي بقدرته الفعّالة على تنشيط عملية الأيض، وزيادة مُعدَّل إحراق السعرات الحراريَّة، وكذلك الدهون في الجسم.

شاهدوا أيضاً: هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

 

تابعي المزيد:

كل ما يجب معرفته عن رجيم الكيتو

وصفات رجيم من نجمات عالميات

تعرّفي إلى رشاقة النجمات: قبل وبعد!

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X