لايف ستايل /سياحة وسفر

الشواطئ الأنقى والأجمل في العالم

الشواطئ الأنقى والأجمل في العالم

يرجع تصنيف الشواطئ الأنقى والأجمل في العالم إلى وسائل الراحة التي توفِّرها للزائرين، وإمكان الوصول إليها، وخيارات السباحة، والرياضات المائية، والسلامة، والمناظر الطبيعيَّة التي توفِّرها.
في الآتي، جولة على الشواطئ الأنقى والأجمل في العالم.


"فيرجن غوردا"

لقطة لشواطئ "فيرجن غوردا"


تقع في جزر "فيرجن" البريطانيَّة؛ لا يعرف أحدٌ كيف انتهت هذه الحديقة من صخور الغرانيت الملساء، على شواطئ "فيرجن غوردا"، التي تقول الأساطير الشعبيَّة أنَّها تُخبِّئ كنزًا فيها.
هناك، يحلو التنزّه والسباحة في الكهوف المنعزلة، حيث تتسلَّل الشمس عبر الصخور.

تابعوا المزيد: وجهات سياحية رومانسية في الشتاء


"نافاغيو"

"نافاغيو" محوط بالمنحدرات من ثلاث جهات منه

 


يقع في جزيرة "زاكينثوس" اليونانية؛ يُحاط هذا الشاطئ المذهل الذي لا يمكن الوصول إليه إلَّا عن طريق القوارب بمنحدرات من ثلاث جهات. لكن، على الرغم من ذلك، فإنَّ السائحين يتدفقون إلى المكان، متلهفين لمعاينة جمال الرمال البيضاء للخليج، ومياه البحر الأزرق السماوية.


"بوليهال بيتش"

"بوليهال بيتش" يعدّ من شواطئ أرخبيل هاواي الأكثر جاذبيَّةً

 


يعدّ من شواطئ أرخبيل هاواي الأكثر جاذبيَّةً؛ هذه المنطقة التي تبدو مهجورة تقع على بعد 11 كيلومترًا من الطرف الغربي من جزيرة كاواي، وذلك على بعد أميال عدة من أقرب مدينة، وتحمل جوًّا من الغموض. لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عبر طريق قصب السكر ضعيف المعالم، ما يجعل السيَّارة ذات الدفع بالعجلات الأربع مفضَّلة في الرحلة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في كوستاريكا


"كامب باي"

"كامب باي" شاطئ بارد من جرَّاء التيَّارات في المحيط الأطلسي

 


تحجز "كيب تاون" مكانًا على قائمة أجمل مدن العالم، بسبب الشواطئ الخلَّابة التي تحضنها، بخاصَّة أنَّ هذه الشواطئ رمليَّة بيضاء، تتكئ إلى خلفيَّة جبليَّة Twelve Apostles وجبل Table، لذا هي باردة بعض الشيء بسبب التيارات في المحيط الأطلسي.


خليج "مايا"

لقطة لخليج "مايا"

 


يجذب خليج "مايا" في "تايلاند كوه فاي"، فهو مؤلَّف من حلقة من الرمال البيضاء المحاطة بأشجار المنغروف، وجدران من الحجر الجيري الشاهق، مُغطَّاة بأوراق الشجر الكثيفة. يبلغ طول الشاطئ الرئيس داخل الخليج حوالى 200 متر، ويتميَّز بالرمال البيضاء الناعمة، والشعاب المرجانية المُلوَّنة تحت الماء، والأسماك الغريبة في المياه الصافية بشكل استثنائي.


"بايا دو سانشو"

بايا دو سانشو يبعد حوالى 350 كيلومترًا قبالة ساحل خليج شمال شرق البرازيل

 

يقع "بايا دو سانشو" في جزيرة "فرناندو دي نورونها" النائية، وهي أرخبيل بركاني نشط مكوَّن من 21 جزيرة في المحيط الأطلسي، على بُعد حوالى 350 كيلومترًا قبالة ساحل خليج شمال شرق البرازيل. هناك، تُحيط بالمياه المتألقة الزمردية والرمال البيضاء الناعمة، منحدرات مغطاة بغطاء نباتي بطول 75 مترًا.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا المزيد: أرخص دولة سياحية في أوروبا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X