أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

استنفار عالمي بعد عودة كورونا.. والسعودية تتخذ إجراءات احترازية

فيروس كورونا يحصد أرواح الصينيين
رعب وهلع وإجراءات احترازية بعد عودة كورونا

خوف وهلع سيطر على العالم أجمع بعد عودة انتشار فيروس كورونا، وحصده لأرواح عدة في الصين، إضافة إلى وقوع عدة إصابات، لتقوم الدول الأخرى بأخذ الحيطة والحذر، والقيام بكافة الإجراءات الوقائية، وهذا تحديدًا ما قررت المملكة القيام به، حيث أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي يوم أمس السبت اتخاذها إجراءات وقائية وتدابير احترازية على الركاب القادمين من الصين إلى مطارات المملكة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضحت هيئة الطيران المدني أنّ ذلك يشمل الرحلات المباشرة وغير المباشرة بهدف التأكد من خلو المسافرين من فيروس كورونا المستجد في جنوب الصين، وجاءت هذه التدابير منذ أن تم الإعلان عن ظهور الفيروس.
 

كما أصدرت الهيئة تعميمًا للمطارات والناقلات الجوية المشغلة في السعودية يشدد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وأخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، تحديدًا للمسافرين القادمين من الدول التي تم الاشتباه بوجود الفيروس فيها.

يذكر أنّ وزارة الصحة قامت يوم أمس السبت أيضًا باتخاذ إجراءات وقائية للقادمين من الصين، تحسبًا لأي إصابات بفيروس كورونا الجديد، وناشدت وزارة الصحة في بيان صادر عنها القادمين من الصين الإبلاغ عند ظهور أي أعراض لفيروس كورونا الجديد.

تجدر الإشارة إلى أنّ سفارة المملكة في الصين دعت رعاياها الموجودين في مقاطعة ووهان لسرعة التواصل معها، وذلك لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس كورونا.

وقالت السفارة في تنبيه عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" نأمل من المواطنين السعوديين الموجودين في مقاطعة ووهان سرعة التواصل معنا لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس كورونا".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X