لايف ستايل /اتيكيت

إتيكيت الملابس للمحجبات

إتيكيت الملابس للمحجبات

يحتاج الحجاب إلى الاهتمام الدائم بالمظهر، والإطلالة، بأناقة، في كلّ الأوقات. لكن، قد تقع بعض المحجبات في خطأ اختيار الملابس المناسبة في بعض الأحيان، نظرًا لقلة خبرتهن في ملابس المحجبات، أو لعدم قدرتهن على اختيار الملابس المناسبة لأجسامهن أو لون بشراتهن.
وللتعرّف إلى قواعد إتيكيت الملابس للمحجبات، يجمع "سيدتي. نت" مجموعة من النصائح المُتعلِّقة، في الآتي: 

من الضروري تنسيق لون غطاء الرأس، مع الملابس

 

تابعوا المزيد: فن الأتيكيت والبروتوكول للسيدات

1. يُفضَّل أن تبتعد المحجبات عن أغطية الرؤوس ذات الطبقات المتعددة؛ لأنَّها تعطي رؤوسهن حجمًا أكبر. وبالمُقابل، يفضّل استعمال الطرحة التي تتناسق فيها الألوان.
2.  يُنصح بالتنسيق بين ألون أغطية الرؤوس والملابس، على أن تحمل الأحذية وحقائب اليد نفس لون الغطاء.  
3. يُفضَّل أن تتجنّب المحجبات ارتداء "التيشيرتات" التي تلتصق بأجسامهنّ تحت الملابس ذات الحمَّالات أو المنتهية عند الكتف، وما شابه. وبالمُقابل، يُفضَّل اختيار القمصان أو الـ"بلوز"؛ لأنَّها أكثر أناقة.

 

من المفضّل تجنب  ارتداء أكثر من قطعة فوقيّة من الملابس

تابعوا المزيد: فن التعامل مع الناس في مواقف الغضب


4. من الضروري اختيار المقاس المناسب لكلّ محجبة، مع تجنب ارتداء ملابس ذات مقاس أكبر؛ لأن ذلك سيجعلها تظهر كأنّها "مهلهلة". وبالمُقابل، وعند ارتداء مقاس أصغر من مقاسها؛ ستظهر عيوب الجسم بوضوح. أمَّا في شأن الموديلات الضيِّقة، فيفضل اختيار قياس أكبر بدرجة.
5. يقود ارتداء أكثر من قطعة من الملابس على تقييد الحركة. لذا، يُفضّل أن تقوم المحجبات باختيار قطعة من الملابس الفوقيَّة (أو قطعتين على الأكثر)، أي قميص (أو بلوزة)، مع الچاكيت.
6. يُستحسن تجنُّب ارتداء الألوان اللافتة، مثل: الفوشيا أو البرتقالي أو ألوان الميتاليك في أكثر من قطعة من الملابس. بالمُقابل، يُنصح باستخدام قطعة بأحد هذه الألوان وتنسيقها مع باقي الملابس؛ لأن الألوان الصارخة تفسد المظهر الخارجي تمامًا إذا لم تنسّق بشكل جيِّد.

 

اتيكيت: لا يجب ارتداء الحجاب اللمَّاع أو ذلك المصنوع من الـ"ساتان" مع الملابس الـ"كاچوال"

تابعوا المزيد: إتيكيت مواقع التواصل الاجتماعي


7. لا يفضل ارتداء التنورة القصيرة، مع شراب سميك (أو كولون) أسفل منها، فهذه الإطلالة ليست أنيقة للمحجبات، بخاصّة في مكان العمل. وبالمُقابل، يُفضَّل ارتداء التنورة الطويلة ذات الألوان الهادئة، مع تنسيقها مع قميص (أو بلوزة)، وچاكيت قصير.
8. لا للمبالغة في التحلِّي بالإكسسوارات، بل يُفضَّل الاستعانة بقطعة منها على الرقبة، وثانية  في إحدى اليدين. وفي حال ارتداء حزام، يمكن الاستغناء عن إكسسوار الرقبة، واستبدال خاتم بسيط به في إحدى اليدين، مع ساعة أنيقة.
9. لا يجب ارتداء الحجاب اللمَّاع أو ذلك المصنوع من الـ"ساتان" مع الملابس الـ"كاچوال"، أو الحجاب القطن مع ملابس السهرة، فلكلِّ إطلالة أقمشة الحجاب التي تناسبها. كما يجب اختيار ربطة الحجاب التي تناسب الوجه ولون البشرة.

تابعوا المزيد: اتيكيت التعامل مع كبار السن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X