صحة ورشاقة /الطب البديل

علاج حموضة المعدة على طريقة الجدات

علاج حموضة المعدة على طريقة الجدات

الارتجاع المريئي يسبب حموضة المعدة بسبب ارتجاع الأحماض فيها. ولدى بعض الأشخاص، فإنَّ هذا الارتجاع قد يظهر بطريقة مزمنة.
تعرّفي في الآتي على علاج حموضة المعدة، بحسب طريقة الجدات:



علاج حموضة المعدة بالأطعمة القلوية

جرّبي عصير البطاطا لعلاج حموضة المعدة
جرّبي عصير البطاطا لعلاج حموضة المعدة



من أجل تخفيف الحموضة الزائدة في محتوى المعدة، راهني على الأطعمة التي يقال عنها قلوية. وبعض هذه الأطعمة مثير للإهتمام فعلياً في حالات ارتجاع الأحماض.
الليمون :على النقيض من أنّ طعمه الحامض يجعلنا نفكر العكس، إلا أنّ الليمون طعام قلوي بامتياز.اصنعي علاجاً صغيراً من الليمون لبضعة أيام على شكل ماء مضاف إليه عصير الليمون، واشربيه في الصباح على معدة فارغة.
كما أنّ البطاطا طعام قلوي مشهور بفعاليته ضد حموضة المعدة المفرطة. والفكرة هي ألا تأكلي البطاطا المهروسة في منتصف النهار أو البطاطا المطبوخة في الليل (نظام غذائي يخاطر بزيادة الوزن)، ولكن ضعي رهانك على عصير البطاطا والذي يمكنك صنعه كالتالي: ابشري البطاطا، ثم استخلصي العصير بالضغط على البطاطا المبشورة في مصفاة أو قطعة شاش نظيفة. والأسهل من ذلك هو أنه يمكنك أن تجدي في المتاجر عصير البطاطا السائل الجاهز، يؤخذ منه ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين في اليوم، أو يمكنك إيجاد كبسولات البطاطا في الصيدلية.

 

تابعي المزيد: فوائد البطاطا الحلوة الصحية لا غنًى عنها في هذا الموسم



علاج حموضة المعدة بـ بيكربونات الصودا


تعمل بايكربونات الصودا على تحييد الحموضة الزائدة، ولهذا السبب نجدها تدخل في صناعة العديد من المستحضرات العلاجية المتخصصة ضد الارتجاع. ويمكن أن تأخذها المرأة الحامل من دون أية مخاطر، لأنها غير سامّة.
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا المخصصة للطعام في كوب من الماء الدافىء مع عصرة ليمون صغيرة (للحد من خمول المعدة لأنها مصدر للغرغرة)، واشربي قبل تناول الوجبة.



الألياف تقلل الحموضة

تناولي تفاحة عضوية بقشرها بعد كل وجبة لعلاج حموضة المعدة
تناولي تفاحة عضوية بقشرها بعد كل وجبة لعلاج حموضة المعدة


الألياف الطبيعية الموجودة في الفاكهة مصدر مثير للاهتمام من أجل تقليل حموضة المعدة، حيث يُنصح بأكل تفاحة، يفضل التفاح العضوي، غير مقشرة بعد الانتهاء من تناول الوجبة.

 

تابعي المزيد: فوائد التفاح الأخضر سوف تفاجئك بأهميتها

 



النباتات تعزز الهضم


كلما كانت عملية الهضم صحيحة، سوف تقل بالتالي مدة وجود محتوى المعدة من الطعام فيها. وتقل بناء عليه الكثير من مخاطر ارتجاع الطعام إلى المريء. وفي العلاج بالنباتات، ضعي رهانك على النباتات التي تساعد على الهضم، مثل الزنجبيل الطازج المبشور، وحبوب الهيل المسحوقة، وبذور اليانسون، وبذور الكمون، والبابونج، والمليسا (بلسم الليمون)، ويفضل أن تكون عضوية.
اصنعي منقوعاً لمدة عشر دقائق من ملعقة صغيرة من أي من هذه النباتات منفردة أو مجتمعة في حوالي 150 مل من الماء المغلي. صفي ثم اشربي هذا المنقوع عند كل وجبة. وبعد كل وجبة امضغي مزيجا من بذور اليانسون والكمون و/ أو الهيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X