أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصرع أم وطفليها في انفجار أنبوبة غاز

عقار الشرابية المنهار
الشرابية
العقار المنهار

في حادث مفجع توفيت أم وطفلاها إثر حدوث انفجار هائل في أنبوبة الغاز أدى لانهيار العقار المكون من 3 طوابق على رؤوسهم، وسمع جيرانها دوي انفجار هائل فأسرعوا لإسعافها؛ لكنهم فشلوا بعدما تحول العقار لكومة من التراب، وأخطرت قوات الحماية المدنية فانتقلت إلى مكان الحادث بعد دقائق.


وقالت مصادر أمنية إن قوات الحماية المدنية بالقاهرة تمكنت من انتشال سيدة وطفليها من أسفل أنقاض منزل قديم انهار عليهم في شارع حجازي السعدني بحي الشرابية، ونقلت جثامينهم إلى المستشفى، وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفنهم عقب انتداب الطب الشرعي من توقيع الكشف الطبي عليهم وانتدبت النيابة لجنة فنية من محافظة القاهرة لمعاينة الحادث وإعداد تقرير بنتائجه.


وأضافت المصادر أن النيابة العامة استدعت مالك العقار، وبسؤاله أفاد أن العقار صادر له قرار إزالة من سنة 1998، وتم عمل طعن على القرار، وإنه فوجئ بحادث الانهيار، وتبين من المعاينة أن المنزل مكون من طابقين وأرضي وسقفه والبلكونات مصممة من عروق مصنوعة من الأخشاب.


وتابعت المصادر أن البحث الجنائي انتهى من فحص ملابسات الحادث، وتبين أن الانهيار سببه انفجار أنبوبة غاز خلال إعداد السيدة الطعام لطفليها، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.


وتابعت المصادر أن النيابة العامة كلفت محافظة القاهرة بموافاتها بأسباب تأخر تنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار منذ قرابة 20 سنة، حتى يتسنى لها استكمال الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X