لايف ستايل /ديكور

ديكورات مغاسل حمامات فاخرة

ديكورات مغاسل حمامات فاخرة
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

ديكورات مغاسل حمامات فاخرة، مهما كانت مساحة الحيِّز. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مُهندسة الديكور ريهام فرّان، على ديكورات مغاسل حمامات فاخرة.
 

أنواع المغاسل

أفكار لديكورات مغاسل حمامات فاخرة

تابعوا المزيد: ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل


1. المغسلة المدمجة: تأتي ضمن قطعة بلاط كبيرة مثبتة داخل الجدار، وأسفلها خزانة. وهي عبارة عن جرن. يُنفَّذ تصميم المغسلة المدمجة بالرخام الطبيعي، وبألوان مختلفة، لا سيّما الأسود (أو الرمادي أو الفضِّي أو الذهبي)، ثم يُثبت أسفلها "بوكس" مُعدٌّ من الخشب (أو الألومنيوم، أو الخشب المضغوط (إم دي إف)، أو اللامايكا)، بأي لون.
2. المغسلة عبارة عن لوح من الرخام، يعلوه "بوكس" بأشكال هندسية متعددة.
3. المغسلة، على هيئة عمود، وتُصمَّم حوله خزائن مُزوَّدة بوحدات الإنارة المخفيَّة.


نصائح

فوق المغسلة، تثبت مرآة ضخمة تربط الجرنين ببعضهما البعض

تابعوا المزيد: أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة


يمكن تمييز المساحة خلف المغسلة بمادة السيراميك (أو البورسولان أو قطع الموزاييك، مثلًا). إذا كانت مقابض المغسلة باللون الذهبي والدرف بالأبيض، يمكن اختيار خلَّاط الماء (الحنفية) باللون الذهبي، وخلفها تمامًا ترصف قطع الموزاييك بالأبيض والبيج والذهبي، أو يُركب بلاط أبيض سادة، وإلى اليمين واليسار يثبت خيط من الموزاييك؛ عبارة عن أحجار مربعة (أو دائريَّة)؛ لتحديد مساحة حوض الغسل بواسطة الديكور.
إذا كان الحمَّام كبيرًا؛ يمكن تصميم جرنين على هيئة قوس، وأسفل كل واحد منهما تُثبت درفتان إلى اليسار، ودرفتان إلى اليمين، وفي الوسط جوارير. فوق المغسلة، تثبت مرآة ضخمة تربط الجرنين ببعضهما البعض، وإلى اليمين واليسار يُثبت "بوكس" على هيئة مستطيل طويل، وفي داخله رفوف لتخزين مُستلزمات الحمَّام. يمكن إعداد هذه الرفوف المغلقة من الزجاج، وفي داخلها "سبوتات" على كلِّ رفّ. وبدل المرآة الكبيرة، تُثبت مرآة صغيرة، وفي الوسط رفوف فارغة، وأسفلها "سبوتات".
إذا كان الحمَّام ضيِّقًا، يمكن تثبيت قطعة من البلاط في الجدار، وأسفلها قضيبان من الحديد، (أو "بوكس" على هيئة حرف "يو" كبير، فيه جرَّة (أو مزهريَّة)، وفوقه "بوكس" المغسلة بأي شكل هندسي وأي لون. ولكن، من الهامّ التنسيق بين البلاطة ولون المغسلة. مثلًا إذا كانت قطعة البلاط سوداء اللون؛ لا بدّ من اختيار المغسلة بالأسود (أو الرمادي أو الأبيض). ويمكن التخلِّي عن فكرة تثبيت خلَّاط الماء على المغسلة، بل على قطعة البلاط أسفل المغسلة، على أن يكون عنق الصنبور طويلًا.

تابعوا المزيد: ديكورات منزلية من الخارج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X