اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في نابولي لهواة الآثار والذوّاقة

السياحة في نابولي لهواة الآثار والذوّاقة

تشتهر نابولي بأنَّها موطن للبيتزا الأكثر لذَّةً على وجه الأرض، وهي بالتأكيد واحدة من الأماكن المُفضَّلة من السائحين للزيارة في الربيع، حين تتراوح درجات الحرارة بين 9 درجات مئويَّة، و18 منها، وتجذب بخاصَّة هواة الآثار، والذوَّاقة. تشمل العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في نابولي:


"لونجوماري"

"لونجوماري" هو ممشى شاطئي يمتد لـ 2.4 كيلومترًا

تابعوا المزيد: أماكن سياحية خارج لندن: برايتون

على طول الواجهة البحريَّة، يُمكن للسائح أن يشعر بنبض مدينة نابولي. ينقسم ميناء نابولي إلى أرصفة وأحواض منفصلة عن طريق سلسلة من الأرصفة وحواجز الأمواج، وهو دائم النشاط. و"لونجوماري"، هو ممشى شاطئي يمتد لـ 2.4 كيلومترًا، مع مناظر جذابة عبر الخليج حتَّى جبل فيزوف، ويضمّ الكثير من المقاهي ومحلات بيع الـ"آيس كريم". أمَّا في قلعة "أوفو" العائدة إلى القرن الثاني عشر، فهناك متحف يعرض أعمال السيراميك، وغيرها من الأعمال الفنيّة من نابولي القديمة. وخارج القلعة، يكمن الجزء الأكثر ازدحامًا في ميناء نابولي، حيث نقطة انطلاق الرحلات ووصول العبّارات من صقلية وسردينيا وأماكن أخرى. في أقصى الجنوب، من الرصيف، تبحر القوارب إلى بونزا وكابري وإسكيا. نابولي هو الميناء الرئيس لجنوب إيطاليا.


متحف الآثار الوطني

متحف الآثار الوطني يعرض مجموعة من الآثار الأكثر رقيًّا في العالم

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في الخبر

تُعدُّ مجموعته من الآثار الأكثر رقيًّا في العالم، مع الإشارة إلى أنَّ العديد من المعروضات يرجع إلى الحفريات المبكِّرة في بومبيي الإيطاليَّة، بالإضافة إلى كنوز ملوك نابولي، ومجموعات من روما وبارما، ومن قصور بورتيشي وكابوديمونتي، ومواد من هيركولانيوم وكوماي.
تعرض الطبقة الأرضيَّة من المتحف منحوتات الرخام بشكل رئيس، بما في ذلك تمثال بارنيز هرقل الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 3.17 مترًا. وقد عثر عليه في حمَّامات كاراكالا بروما، وبارنيز بول، ومجموعة الرخام الأكثر كبرًا من العصور القديمة. وتحضن الطبقة الأولى مجموعة من التماثيل البرونز من بومبيي، فضلًا عن اللوحات الجداريَّة القديمة من بومبيي، وهيركولانيوم، وكاستيلاماري دي ستابيا. علمًا بأنَّ الأواني المنزليَّة البرونز، وغيرها من معروضات البرونز وأواني الـ"تراكوتا" تستحقّ المُشاهدة.


قصر نابولي الملكي

إطلالة على قصر نابولي الملكي

تابعوا المزيد: أفضل الدول السياحية للعوائل لعام 2020

بدأ تشييد القصر في القرن السابع عشر، ولكنَّ الفراغ من أعمال الغرف الثلاثين المعروضة يرجع إلى القرن الثامن عشر، عندما أقام تشارلز الثالث من بوربون، في المكان. عند الزيارة، يصعد الزائرون سلَّمًا من الرخام فخمًا لمشاهدة مسرح المحكمة وغرفة العرش وغرف النوم الملكيَّة، ومجموعة من الغرف الأخرى، مفروشة ببذخ.


مسرح "سان كارلو"

لقطة لمسرح "سان كارلو" المُميَّز باللونين الأحمر والذهبي

تابعوا المزيد: أجمل القلاع التاريخية التي أصبحت معالماً سياحية عالمية

المسرح، عبارة عن دار الأوبرا الشغَّالة بدون انقطاع، الأكثر قدمًا في أوروبا. كان المسرح المُميَّز باللونين الأحمر والذهبي بُني بأمر من الملك بوربون، تشارلز، وهو متصل بالقصر الملكي. أنجزت دار الأوبرا سنة 1737 كأنموذج حتَّى يتبعه المعماريون. جُدِّد المسرح سنة 2010.


جبل فيزوف

جبل فيزوف هو بركان انفجر للمرّة الأخيرة سنة 1944

تابعوا المزيد: أفضل 10 أنشطة سياحية في شلالات فيكتوريا

يُطلّ جبل فيزوف على الأفق والمناظر الطبيعيَّة المحيطة بنابولي، وهو بركان انفجر للمرّة الأخيرة سنة 1944، كما تسبّب بتدمير بومبيي وهيركولانيوم سنة 79 بعد الميلاد. علمًا بأنَّ البركان هو الوحيد في أوروبا القاريّة الذي اندلع خلال المائة سنة الماضية. اليوم، يمكن للسائح القيام بجولة بالحافلة من نابولي لزيارة هذه الظاهرة الطبيعيّة، وتسلق المنحدرات لرؤية الحفرة، مع الإشارة إلى أنَّ المناظر من القمّة في يوم صافٍ رائعة!


نشاطات في نابولي

ينصح بتناول البيتزا في "لانتيكا بيتزيريا دا ميشيل"، بوسط المدينة التاريخي

تابعوا المزيد: أجمل مدن اليونان القديمة


1. التنزّه على طول شارع سان غريغوريو أرمينو للتعرّف إلى الثقافة المحليَّة، كما لشراء الهدايا التذكاريَّة، بخاصَّة الشخصَّيات المعدة من الطين.
2. تناول البيتزا في "لانتيكا بيتزيريا دا ميشيل"، بوسط المدينة التاريخي. علمًا بأنَّ المكان ظهر في فيلم "طعام صلاة حب" للمخرج راين مورفي، إذ تبدو الممثِّلة جوليا روبرتس تمضغ البيتزا. يتمتّع المطعم بسمعة في صنع البيتزا الألذّ في إيطاليا، وهو مقصود من المحليين والسائحين.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر