لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق تعقيم ملابس الأطفال

طرق تعقيم ملابس الأطفال
من المستحسن نشر الملابس في الهواء الطلق لغرض تعقيمها

على الرغم من صغر سن الأبناء والبنات، وأحجامهم، إلا أن ملابسهم تتسخ بسرعة، فتملأ سلة الغسيل في المنزل، مع الإشارة إلى أن ملابس الصغار تحتاج إلى التعقيم أيضًا، عند شرائها، وذلك لضمان التخلص من البقع والغبار التي قد تتسبب بالحساسية لبشرات الأطفال الحساسة.

تعقيم ملابس الأطفال
تعقيم ملابس الأطفال


يمثل تحديد درجة الحرارة المستخدمة في الغسالة الخطوة الأولى في تعقيم ملابس الأطفال، إذ تحتوي معظم الغسالات على 3 إلى 4 إعدادات لدرجات الحرارة: ساخنة، ودافئة، وباردة، وباردة للغاية. وفي شأن ملابس الأطفال، يستحسن ضبط الحرارة على الدرجة الساخنة، في تعقيم ملابس الطفل بيضاء اللون أو القريبة من اللون الأبيض لقتل الجراثيم. تستخدم درجة الحرارة الدافئة لغسل الملابس داكنة اللون للحفاظ على لونها، وتستخدم درجة الحرارة الباردة للملابس المصنوعة من قماش حساس، كما تستخدم درجة الحرارة الباردة والباردة للغاية في دورات الشطف لكل حمولة من حمولات الغسيل.

تابعي المزيد:أفضل الطرق للتخلص من العفن على الجدران


طرق تعقيم ملابس الأطفال

تعقيم ملابس الأطفال
تعقيم ملابس الأطفال يبدأ بضبط حرارة الغسالة


يجب اختيار منظفات الغسيل التي لا تحتوي على مواد كيميائية للترطيب أو ألوان مضافة أو روائح قوية.
من جهة ثانية، تستخدم منظفات الغسيل الخاصة بالأطفال، في حال التخوّف من تعرّض هذه الفئة العمرية للحساسيّة.

تغسل البقع عن ملابس الأطفال فور حدوثها، إذ من شان العكس أن يولّد آثارًا تصعب إزالتها. وفي هذا الإطار، يفضّل استخدام معجون خاص قبل التنظيف، مع تركه على الملابس لبعض الوقت، قبل غسلها.
من جهة ثانية، يمكن إضافة المنتجات الخاصة بإزالة البقع إلى دورة الغسيل.

تابعي المزيد:تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

تعقيم ملابس الأطفال
تعقيم ملابس الأطفال عبر تعريضها للشمس



يساعد تعريض ملابس الأطفال لأشعة الشمس المباشرة لساعة أو ساعتين، في إزالة البقع عنها، علمًا أن الطريقة فعالة في تبيض الملابس وإزالة بقع الحليب عنها.

بالمقابل، ينصح بتجنّب نشر ملابس الأطفال ذات الأنسجة الرقيقة تحت أشعة الشمس، لأن ذلك يتسبّب بإتلافها، أو ببهتان بعض ألوان الأقمشة. لذا، ينصح بتغطية الأجزاء البعيدة عن البقعة عند نشرها.

تصنف القطع، تبعًا للتعليمات الواردة على ملصقات الملابس، والتي تشير إلى الطريقة المناسبة لغسلها، كأن تغسل مع الألوان المشابهة، أو قلبها على الجهة الداخلية قبل الغسيل، أو غسلها يدويًّا، وذلك للحفاظ على جودة قطع الملابس لأطول وقت.

تابعي المزيد: استغلال الملابس القديمة في أعمال مفيدة

تعقيم ملابس الأطفال
خطوات تعقيم ملابس الأطفال



تصنف الملابس بحسب الألوان، فتغسل الملابس البيض وحدها، والملابس الداكنة وحدها، وكذا الأمر في شأن الملابس الفاتحة، والملابس المصنوعة من قماش الجينز، وذلك لأن الأخيرة هي الأكثر تعرضًا لتصبيغ قطع الملابس من أنسجة أخرى.

بعد الفراغ من غسل الملابس، يجب قراءة الملصقات الخاصة بكل قطعة للتأكد من طريقة التجفيف المناسبة، إذ يحتاج بعض القطع إلى التجفيف في الهواء الطلق، بينما يناسب البعض الآخر التجفيف في نشافة الملابس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X