بلس /أخبار

17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

هناك 11 حالة إصابة جديدة من الجنسية المصرية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن أنها سجلت 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم 11 مصرياً.


وبيَّنت الوزارة، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الحالة الأولى لمواطن كان مخالطاً لحالة مصابة، أُعلن عنها سابقاً، وهو معزول في منشأة صحية في مدينة الرياض، وأن الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا، وتم عزله في منشأة صحية في الرياض.


أما الثالثة، فهي لمواطنة قادمة من إيران عبر سلطنة عمان، ومعزولة حالياً في منشأة صحية في الأحساء، والحالة الرابعة لمواطنة قادمة من تركيا عبر لبنان، حيث قضت في لبنان خمسة أيام، وكانت لديها أعراض من ليلة وصولها إليه بعد قضائها ستة أيام في تركيا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة جدة.


وأشارت الوزارة إلى أن الحالتين الخامسة والسادسة لمواطنتين سعوديتين قادمتين من العراق، وهما معزولتان في الحجر الصحي في محافظة القطيف، ولا تظهر عليهما أعراض.


وأردفت "الصحة"، أن هناك 11 حالة إصابة جديدة من الجنسية المصرية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، وليست لديهم أعراض، وهم من المجموعة ذاتها المخالطة للزائر المصري التي أُعلِن عنها خلال الأيام الماضية.


وقالت الوزارة: "بإضافة هذه الحالات، ارتفع مجموع حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا الجديد داخل البلاد إلى 62 حالة، جميعها موجودة في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة".


وكانت "الصحة" قد أعلنت أمس عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية، وطالبت كل مَن كان في دولٍ، ينتشر فيها فيروس كورونا بالتواصل فوراً مع مركز اتصال الصحة 937.


كذلك، دعت إلى التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عمَّا يخص الفيروس، مشددة على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

X