سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

تطبيقات إلكترونية لتعليم الأطفال في البيت

تطبيقات تعليمية مفيدة للتعلم الإلكتروني لأطفالك
تطبيق Duolingo
تطبيق Hopscotch
تطبيق fish school
تطبيق Endless Alphabet
تطبيق Kids Academy Talented & Gifted

غدت التطبيقات الإلكترونية مصدراً رئيسياً للتعلم في وقتنا الحالي، وبات استخدامها أمراً حتمياً في ظل انتشار الهواتف الذكية وهيمنتها على الأشخاص في كافة المراحل العمرية، وبلا شك أنّ الأطفال فئة لا يُستهان بها، فوفقاً للإحصائيات الحديثة الصادرة عن موقع "ستاتيستا" العالمي، أنّ 56% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين الثامنة إلى الثانية عشر يمتلكون هاتفاً ذكياً ويستخدمونه بشكل يومي، كما أنّ 21% من الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن الثامنة يستخدمون الهاتف الذكي التابع لأحد والديهم أو أشقائهم بشكل يومي أيضاً، لذا بات استخدام الهاتف الذكي ضرورة لسد الفجوة التربوية في بعض الأحيان ولخلق مساحة إضافية تبني عادة التعلم الذاتي لدى الطفل.


من هذا المنطلق وضمن حملة سدتي " مرحبا بيتي" نستعرض  بعض التطبيقات التعليمية التي تساعد الطفل على الدراسة و التعلم الإلكتروني في المنزل.


- تطبيق "Kids Academy Talented & Gifted "


هذا التطبيق بمثابة موسوعة متكاملة للتعلم الإلكتروني حيث يساعد على تطوير مهارات الطفل في نواحٍ شتّى وتعزيز قدراتهم الأكاديمية، فيجمع بين البرامج الأكثر تقدماً في التكنولوجيا الكيفية والذكاء الاصطناعي والتعلم الشخصي، لمساعدة الطفل على إدراك الكثير من جوانب القراءة والكتابة واللغات، العلوم، الفنون والحرف اليدوية، إضافةً إلى بعض المعلومات عن العالم الذي يعيشون فيه.

 


- تطبيق "Duolingo"


لم يغدو تعلم اللغات الأخرى أمراً صعباً، بل هو بمتناول الجميع حتى الأطفال، فهذا التطبيق يساعد الطفل على تعلم مختلف اللغات مثل الهولندية والإسبانية والألمانية والفرنسية والدانماركية والأيرلندية والإيطالية وكذلك الإنجليزية، حيث يُمكن للأمهات أنّ يقمن بتعليم الطفل فقط آلية استخدام التطبيق ومن ثمّ سيتكفل الطفل ببقية عملية التعلم بكل سلاسة.

 


- تطبيق "Endless Alphabet‏"


تطبيق تفاعلي، صُمم لتعليم الأطفال الأصغر سناً أبجديات اللغة الانجليزية، وذلك من خلال ألغاز تفاعلية من الحروف والرسوم المتحركة، تُساعد الطفل على تعلم واستيعاب أكثر من مئة كلمة بطريقة مرحة.

 


- تطبيق "Fish school"


هذا التطبيق يُساعد الأطفال على تعلم الألوان، الأشكال الهندسية، الأرقام، وذلك بأسلوب بصري وموسيقي شيّق، من خلال استخدام البحر والمخلوقات اللطيفة التي تقطن فيه كأدوات ترفيهية تعليمية ومسلية.

 


- تطبيق"Hopscotch"


من التطبيقات الشهيرة التي تساعد الأطفال على تعلم إحدى المهارات الأساسية للمستقبل القريب وهي "البرمجة"، فهو موجه للأطفال منذ سن الثامنة ويزيد، يعمل التطبيق على تعليم الأطفال التعليمات والأوامر البرمجية المختلفة عن طريق إنشاء الألعاب الخاصة بهم وذلك من خلال دروس الفيديو البسيطة التي تزود الطفل بالتعليمات التي ينبغي أنّ يتتبعها.

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X