فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بعد إغلاق المطاعم والمقاهي إعلاميون ومشاهير مغاربة يتكفلون بالعائلات ذات الدخل المحدود

حاتم عمور
الفنانة سعيدة شرف
الإعلامي فهد الهاشمي
فاتي جمالي
الإعلامي فهد الهاشمي
حاتم عمور
يوسف بلهيسي
الفنانة سعيدة شرف
الفنان حاتم عمور
الفنانة دنيا بوتازوت رفقة زوجها
الإعلامي يوسف بلهيسي
مليحة العرب والفنانة فاتي جمالي

بعد إصدار وزارة الداخلية المغربية، عشية أمس، قراراً بإغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وغيرها من المرافق العمومية في وجه العموم، قررت مجموعة من الإعلاميين والفنانين المغاربة أن يطلقوا مبادرة للتبرع لصالح العائلات المعوزة، وكذلك لكل من سيجد نفسه عاطلاً عن العمل بسبب أزمة جائحة كورونا.


إعلاميون وفنانون يتبرعون

الإعلامي المغربي يوسف بلهيسي
الإعلامي المغربي يوسف بلهيسي


وبالمناسبة خصص الإعلامي المغربي يوسف بلهيسي، جزءًا من راتبه للتكفل بعائلة أو اثنين من المتضررين من قرار إغلاق المطاعم والمقاهي، ودعا المغاربة إلى التضامن والتعاون، لمساعدة الأسر المعوزة، من أجل تجاوز أزمتها الحالية، كما طلب من الميسورين بالتبرع بجزء من أموالهم وتخصيصها لدعم العائلات الفقيرة.
الإعلامي فهد الهاشمي قام بمشاركة نفس المبادرة وتعهد عبر حسابه عبر تدوينة على "انستغرام" بتطبيقها جاء فيها: "لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل".
و تابع: "هذه مساعدة بسيطة لأربع أسر لا معيل لها وأتمنى أن يتم المساعدة من طرف مشاهير المغرب والله لا يضيع أجر من أحسن عملا".


تبرع الفنانين

الفنان حاتم عمور
الفنان حاتم عمور


وأطلق الفنان حاتم عمور من جهته نفس المبادرة، حيث أعلن عن تبرعه لأربع عائلات ، ودعا متابعيه إلى المكوث في البيت.
الفنانة سعيدة شرف انضمت إلى الحملة وتعهدت بتخصيص مبلغ مالي لفائدة سبع عوائل لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج للعمل، ودعت بالمقابل أهل الخير من الفنانين والرياضيين والمشاهير في جميع الميادين تقديم مساعدات مالية لكل من هم فعلاً في حاجة إليها، كما طالبت لعدم الخروج من المنزل خلال الفترة إلى حين .
وتعهدت مليحة العرب والفنانة فاتي جمالي هي الأخرى بتخصيص مبلغ مالي لفائدة العوائل المعوزة.


مبادرة من زوج فنانة

الممثلة المغربية دنيا بوطازوت وزوجها
الممثلة المغربية دنيا بوطازوت وزوجها


زوج الممثلة المغربية دنيا بوطازوت، عبد القادر بلكرمة قام هو الآخر، بفتح فندقه أمام المغاربة المهاجرين العالقين في الديار البرتغالية، للإقامة فيه مجانا، وذلك بعد قرار السلطات المغربية بتوقيف جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى بلادها، إلى إشعار آخر.
ونشر بلكرمة تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، يعلن فيها عن مبادرته قائلاً: "أنا السيد عبدالقادر بلكرمة، مستثمر مغربي بالديار البرتغالية، أضع فندقي رهن إشارة المهاجرين المغاربة العالقين ببورتو بسبب Corona Vírus".
و تابع إلى أن الإقامة ستكون مجانية: "الإقامة مجانية حتى يمر الحجر الصحي وإرجاع رعايانا إلى أرض الوطن الحبيب".


دعوات للبقاء في المنازل

دعوات للبقاء في المنازل
دعوات للبقاء في المنازل


وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات كثيرة للبقاء في البيوت تفادياً لانتشار عدوى فيروس "كورونا" المستجد كوفيد-19.
و تداولت مجموعة من الصفحات على تطبيقي "فيسبوك" و"انستغرام"، وسوم من قبيل: #جالسين_في الدار ، و "خليك بالبيت أو حتى لا تخسر أحبابك اجلس في دارك".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X