فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نجوى كرم تحاور طبيبها د.وليد خيرالله حول فيروس كورونا وتكشف هذه المعلومات

نجوى كرم
نجوى كرم

في خطوة لافتة وبعد انشغال العالم بفيروس كورونا الذي حصد عدد كبير من الوفيات سواء في ووهان الصينية بؤرة الوباء، وفي ايطاليا بعدما تحولت إلى بؤرة حاضنة لكورونا، بادرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إلى اجراء حوار عفوي والدخول إلى عيادة طبيبها وليد خيرالله اختصاصي أمراض داخلية-غدد وسكري لاعطاء معلومات عن هذا الفايروس وكيفية الوقاية منه.

وقامت نجوى بتصوير فيديو مدته حوالي 27 دقيقة تطرقت فيه مع طبيبها إلى الحديث عن كورونا واخذت نجوى دور المذيعة وسألت خيرالله: "من أين أتى فايروس كورونا وكيف وصل إلى جسم الانسان؟

بسبب كورونا.. يتأرجح المشهد الفني في لبنان بين الخوف والحذر واستمرار تصوير الأعمال الرمضانية

دكتور خيرالله أشار إلى أن "هناك 3 عائلات للرشح، وواحدة منهم كورونا وهي تصيب البقر والدجاج والغنم، وكورونا تاريخيا كان يعتبر فيروس للرشح وفي العام 2003 بدأ فيروس "السارس" وأشخاص توفيت من وراءه".

وتابع "الأوبئة تبدأ وتنتهي فجأة بسبب مناعة البشر بعد مرض عدد من الأشخاص وموت آخرين"، والأكثرية يمرّ عليهم كفيروس عادي وجسمنا يقاوم من دون أن نشعر بذلك".



كيفية تقوية مناعة الجسم



وسألت نجوى دكتور خيرالله عن كيفية العمل على مناعة جسمنا فأجابها: "أنا مع الحجر الصحي والتعقيم كي لا يؤثر على الاشخاص الذين لديهم مناعة خفيفة، ومن يعانون من ربو وسكري وجهاز مناعتهم ضعيف عليهم الانتباه أكثر إلى صحتهم، ونبقى نحن أفضل من غيرنا بكثير في المنطقة".




نجوى: ما هي عوارض فيروس كورونا وكيف يجب أن نأخذ اجراءاتنا منه؟

عوارضه رشح وممكن أحياناً ضيق في النفس و حرارة واسهال، ولكن يجب الانتباه ليس كل من عانى من اسهال وحرارة مرتفعة مصاب بالكورونا، عليه أن يلجأ الى طبيبه لتشخيص الحالة وفي حال كانت عوارض التشخيص لها علاقة بكورونا يتمّ تحويله الى المختبرات المختصة الموجودة في مستشفياتنا".


النوم ضروري لتقوية مناعة الجسم



ولفت دكتور خيرالله إلى أن "الفيتامين "سي" هو محارب قوي للفايروس ولكن يجب أن نتناوله من مصدر طبيعي، أو من خلال الطعام والنباتات العضوية كما ويجب تناول الحامض والليمون والبقدونس والزعتر والكيوي والملفوف".

فيديو طريف لـ نجوى كرم تطرّق لتحذيرات كورونا

وأكدّ خيرالله على ضرورة النوم بين الساعة 11 ليلا والرابعة صباحاً كون الهرمونات الصحية تقوم بعملية افراز لوحده، وهذا يساعد الجسم على تفكيك السموم ومقاومة الفيروسات، وأيضاً الضغط النفسي يؤثر كثيراً على مناعة الأشخاص ومن المهم أن نعتني بأنفسنا ونستمع إلى الموسقى وعدم التعرض إلى المعادن القليلة وتجنب اللجوء الى طبيب الأسنان.

 

الحرارة المرتفعة تقاوم الكورونا

وربما سيستغرب البعض أن ارتفاع الحرارة يقاوم الكورونا حسبما يقول دكتور خيرالله على عكس ما سمعناه أن الحرارة تشكل خطورة على الجسم، مشيراً إلى أن "المضادات الحيوية يمكن أن يكون استخدامها خاطئاً مع حرارة جسم مرتفعة، لذا، يفضل في هذه الحالة عدم اللجوء اليها وعدم تناول البنادول الا في حالات الضرورة ".



مأكولات للوقاية من كورونا



ومن المهم حسب الطبيب خيرالله تناول العسل الطبيعي كونه يحتوي على مادة تقتل الفايروس كما والتفاح والبصل وورق الغار وورق الزيتون يساهمون جميعهم في قتل الفايروس بشكل أسرع.


بالفيديو.. "سيدتي" حذرت من فايروس كورونا منذ عام 2013


كما ويجب علينا تناول شوربة الدجاج الصحي و مرقة العظام والشوربة الطبيعية تبعد المرض و تقوم بتقوية المناعة اضافة الى انه يجب علينا تناول البروكولي بشكل منتظم كما والموز ايضا يبعد الفايروس.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X