إثراء يطلق باقة من البرامج التفاعلية الرقمية في مواجهة كورونا

برامج ثقافية للمجتمع
2 صور

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" حزمة من البرامج التفاعلية ضمن مبادرة "إثراء التواصل"، تتضمن مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والثقافية التي تُقدَّم لجميع فئات المجتمع عبر منصاته الرقمية.
وأوضح المهندس حسين حنبظاظة، مدير مركز "إثراء"، في بيان أمس، أنه "استجابةً لدعوة حكومتنا الرشيدة ببقاء المواطنين في المنزل للحفاظ على الصحة العامة، والتزاماً بواجبنا الوطني تجاه المجتمع، أطلق المركز بوابة إثراء التواصل، تعزيزاً لجهود السعودية في الحد من انتشار فيروس كورونا".

وبيَّن أنه يتم استثمار الوقت في تنمية جوانب الإبداع في حقول الفكر والثقافة، كما أن المركز فتح باب الاستعارة من المكتبة الإلكترونية لجميع أفراد المجتمع عبر عضوية مجانية مؤقتة بعد أن كانت مقتصرة على مَن يملكون "عضوية إثراء" تضامناً مع حملة "كلنا مسؤول".

وأشار حنبظاظة إلى أن المحتوى الرقمي يتوفر عبر الموقع الإلكتروني للمركز، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي، يوتيوب وسناب شات ومدونة إثراء وتويتر، عبر وسم "إثراء معك"، لتقديم برامج تفاعلية متنوعة ذات ثراء معرفي وفكري، تغطي المسارات الخمسة التي تقوم عليها برامج المركز، وهي: الإبداع، والثقافة، المعرفة، والفن، والمجتمع.

وذكر أن "إثراء" تضم عدداً من الأنشطة التي يمكن لطلبة السعودية أينما كانوا الاستفادة من خدماتها، وتشمل:

مكتبة إثراء
يمنح "إثراء" للقرَّاء عضوية مجانية مؤقتة، تتيح لهم الوصول إلى مكتبة إثراء الافتراضية في موقع "إثراء" الإلكتروني، وتطبيق "إثراء". وتضم المكتبة آلاف الكتب الرقمية، ما يجعلها وجهةً مفضلة لمحبي القراءة.

جولة إثراء الافتراضية
تأخذ الزوَّار في رحلة استكشافية فريدة من نوعها من خلال موقع "إثراء" الإلكتروني، وتطبيق "إثراء" عبر أقسام المركز المختلفة للتعرف عن الجوانب المدهشة والملهمة وراء هذه الأقسام.

كتاب في دقيقة
هي مسابقة إلكترونية، ينظمها المركز كل يوم خميس، تقوم على تقديم محتوى تفاعلي، يشارك فيه الأطفال والشباب بمواد قرائية بشكل أسبوعي عبر موقع التواصل الإلكتروني تويتر.

إثراء.. أن تكون مبدعاً
تمثل منصة افتراضية تفاعلية، تقدم عبر يوتيوب للجمهور فرصة الاستفادة من خبرائنا ومبدعينا في مختلف المجالات بطريقة تفاعلية، تخلق الحوار، وتثري المعرفة بين جمهور "إثراء" والمختصين.

أطفال إثراء
يهدف برنامج أطفال "إثراء" إلى إلهام العقول، وخلق بيئة تفاعلية مع الأطفال عبر تعليمهم من خلال حكاية القصص، والرسم والجلسات التعليمية العميقة عبر يوتيوب والبودكاست كل يوم جمعة وأربعاء.

مجتمع إثراء
يعقد مجتمع "إثراء" لقاءات خاصة بصفة شهرية من خلال منصة Live storm، ويتناول موضوعات متخصصة في الفنون والثقافة، وتهدف هذه اللقاءات إلى خلق الحوار وتبادل الثقافات بين أوساط المهتمين في مجالات مختلفة كالسينما والمسرح، والعلوم والابتكار.

قصص من إثراء
قصص يرويها لكم مَن شهدوا وساهموا في بناء المركز، ويروون عبر يوتيوب ما وراء مكوناته المختلفة، إضافة إلى التفاصيل التي شكَّلت "إثراء" كمبنى ومعنى.