عيوبك الجمالية قد تسحر بعض الرجال

11 صور

الرجال أشكال وأنواع، لكل منهم نظرة غريبة ومختلفة للجمال، فإذا اقتنعت المرأة بذلك فإن من السهل جداً أن ترى عيوبها جمالاً كما يراه رجلها. فبعض الرجال تجذبهم وبشدة العيون المشوبة بحول بسيط، أو الأسنان الفرق، أو الساقان المعوجتان، أو حتى الأرداف الضخمة أو الصدور الكبيرة جداً..
حول هذا الموضوع التقينا عدداً من الرجال؛ لمعرفة نظرتهم وانجذابهم إلى عيوب المرأة الجمالية من خلال التحقيق الآتي:

الفجوة بين الأسنان
يستهل الكاتب «علي الغزاوي» كلامه عن الموضوع بالإشارة إلى أن عيوب المرأة الظاهرية تختلف لدى الرجل باختلاف الأزمنة والأمكنة، فالأفارقة الذين يميلون للمرأة ذات الشعر القصير قد لا تتناسب أذواقهم مع الخليجيين القدماء الذين يصنفون الشعر الطويل للمرأة على أنه من أساسيات جمالها والتغزل بها في قصائدهم، إذن فالجمال كلمة فضفاضة تتسع لكل الأذواق، كما أن العيب الذي يراه الرجل الشرقي قد يكون مصدر جاذبية لدى الرجل الغربي أو العكس. ويقول: «من العيوب الشائعة في مجتمعي، بينما أراها مصدر جاذبية، والتي قد تضطر بعض النساء للذهاب للطبيب لمعالجته؛ هو الفجوة بين الأسنان الأمامية أو بروز الأسنان الأمامية، ومع أن كثيراً من الفنانات وعارضات الأزياء الأجنبيات قد روَّجن إلى أن الفجوة بين الأسنان الأمامية تزيدهن جاذبية، إلا أن المرأة الخليجية بشكل عام مازالت تنظر للفجوة بأنها عيب قد يخفي ابتسامتها ويجب عليها علاجه».

رؤية شخصية
إلا أن الإعلامي سعيد الشهراني يقول: «إن المرأة عالم من الرقة والأنوثة والجمال، خلقها الله؛ لتتقاسم مع الرجل الحياة بما فيها من ملذات ممتعة ومنغصات متعبة، فكل منهما يبحث عن جماليات الآخر لتتفق روحاهما، وفي ضوء هذا يعجبني في المرأة أن تكون بيضاء، متوسطة الطول، استأثرت بوجه مستدير ممتلئ، فالروح الطيبة تبقى محبوبة ومقبولة، بغض النظر عن الجسد الذي تسكنه. فالسمنة ليست عيباً في المرأة، كما أن السمار بها يعدّ ميزة جمالية في مقاييس الأبجديات العربية وليس عيباً».

أما الإعلامي أحمد العمري -أعزب- فيقول: «إن السمنة من ميزات المرأة، خاصة إذا كان الرجل يحبها، فهو يستمتع كثيراً عندما يراها ممتلئة الجسم، بينما إذا كانت نحيفة فإنها لا تستهويه».

الرجال يرون النساء أكثر جاذبية في الشتاء

حور العين
يستكمل المخرج محمود السفير كلامه عن الموضوع بالإشارة إلى أن أجمل عيوب المرأة يتجلى في حور العين، فيما أن الكثيرين يتفقون على أن الحور عيب في الرجل والمرأة على حد سواء؛ لأن المرأة إذا كانت عيناها سليمتين تكون جميلة. ولكن وجهة نظري مختلفة بعض الشيء؛ حيث إنني أصنف حور العين لدى المرأة في خانة المزايا وليست العيوب.

الأرداف الممتلئة
بعد أن فكر قليلاً حسم أمره الإعلامي الحميد الثبيتي؛ وانضم إلى قائمة الرجال الذين يعتبرون أن السمنة ميزة، ذات قيمة عالية، موضحاً أن الأرداف الممتلئة وعلو الرقبة ونحف الخصر من أجمل ميزات المرأة، بالرغم أن الكثير من الرجال يراه من عيوب المرأة.

اللثغة والعينان الناعستان
بينما يقول الفنان محمد بخش: «إذا كانت المرأة معتدلة القوام وتملك لثغة بأحد الحروف الهجائية فستكون سر جمالها، فيما أن بعض الرجال يعدونه عيباً».
يستمر قطار المفاجآت التي تتوالى على ألسنة الرجال، إذ يرى الفنان يزيد خالد أن طول قامة المرأة من ميزات المرأة. ويضيف أيضاً لو كانت ناعسة العينين فهو يستمتع كثيراً عندما يرى عينيها.

الشعر القصير
على الرغم من أن الشعر القصير غير مرغوب لدى الرجل الشرقي، إلا أنه يبدو ميزة جميلة عند الشاعر سالم الفهمي بقوله: «إن سر جمال المرأة في شعرها القصير؛ يجعلها في غاية الجمال والجاذبية والإثارة، وتبدو أصغر سناً، لاسيما أن الشعر الطويل يعزز بروز التجاعيد، أما القصير فيخفف قليلاً من ظهورها، فيما ترى بعض النساء أنه من أحد العيوب التي لا تعجبها».

أم الميزات
في المقابل إيمان عبدالله -إعلامية سعودية- ترى أن معايير الجمال تختلف، قائلة: «ما أراه أنا جمالاً قد يراه الآخر عيباً؛ لكونه من الخطأ حصر مفهوم الجمال في إطار ضيق، وهو الشكل الخارجي. صحيح حينما نتحدث عن هذا الموضوع ينصرف الذهن مباشرة إلى الرجل، فهو عندما يقرر الارتباط يشترط الجمال أولاً كمعيار أساسي ومهم لشريكة حياته، دون الالتفات للنواحي الجمالية الأخرى في المرأة، ويدل على ذلك ما نسمعه من حالات طلاق سريعة على الرغم من جمال الزوجة وجاذبيتها، بل إن بعض السيدات يذكرن أن أزواجهن ارتبطوا بأخريات أقل جمالاً وحدث انسجام بينهما».

الرضا بذات
من ناحية أخرى تعتقد الممثلة فداء فهد أن «عدم قناعة المرأة بذاتها أكبر عيوبها، وعدم مسايرة الموضة لبعض السيدات -مع أن أغلب الرجال يرونه ميزة- حتى لا يستنزفن الزوج مادياً، مع أن ذلك عيب؛ لأن المرأة العصرية لابد لها من مواكبة الموضة».

عيوب خلقيّة وتجميليّة في نجمات هوليوود!

منظر وردي جميل
خالد البيشي، مستشار وباحث اجتماعي، تحدث حول الموضوع قائلاً: «مما لا شك فيه أن بعض الرجال إن لم يكن أغلبهم ينظرون إلى بعض عيوب المرأة بمنظر وردي جميل، هي ذاتها لا يمكن أن تراه. وعلى سبيل المثال لا الحصر فإن من يوجد لديها فلجة «أي فتحة خفيفة بين مقدمة أسنانها» قد تراها هي عيباً خلقياً، ولكن في نظر الرجل هي علامة من علامات الجمال الجذاب، وجود الحول البسيط في عينيها هو أيضاً علامة وسمة من سمات الجمال. لافتاً إلى أن الرجل السعودي ينظر لجمالها باختلاف الحكم البيئي والموروث الشعبي والجغرافي واتساعه، وتأثيره الفعال في تعزيز وتغيير نظرة المجتمع لجمالها من بقعة لبقعة أخرى داخل المملكة، فنجد في الأرياف أن الرجل يفضل المرأة الجريئة، والتي ترحب بضيوفه، والتي تقوم على البيت والمزرعة، بينما المدن يحب الرجل المرأة الرومانسية والإيتكيت والمتعلمة والمثقفة، هذا من ناحية الجمال الخُلقي، ونعني به جمال الطباع والتصرفات، وأما الجمال الخلقي فلا شك بأن جمال العيون يعد من الأشياء الأكثر جاذبية له».

الرجل متناقض
استناداً إلى ما تقدم، تقول الأخصائية الاجتماعية النفسية ومدربة في مركز الحوار الوطني سحر بخاري: «المرأة الذكية التي تفهم شخصية رجلها، وماذا يفضل، فتحاول أن تتعايش مع ما يريد قدر الإمكان، وهذا التفكير الإيجابي يبعدها عن الكثير من المشاكل، ويجعل كل من الطرفين يشعر بسعادة كبيرة؛ كون الرجل متناقضاً مع نفسه في الغالب، فلا نستطيع أن نفهم موقفه بسهولة، فإذا زادت ثقة المرأة بذاتها فستكون سعيدة». وتشير قائلة: «مهما حاولت المرأة أن ترضيه بالوسائل كافة إلا أنها لن تنجح إلا في حالات قليلة جداً». لافتة إلى أن «أغلبية الرجال لديهم نزعة أنانية رجولية، موجودة داخلهم، فالرجل يبحث عما يريحه، ولا يفكر كثيراً في مسألة العيوب والمزايا التي تكون على عكس تفسير كثير من الرجال؛ أن عيوب المرأة ميزات».

المزيد:

المرأة في الثلاثين أكثر جمالاً!

دور الجاذبية في الرغبة بالمعاشرة الحميمة