صحة ورشاقة /الطب البديل

تقوية المناعة في الجسم بـ6 زيوت عطرية أساسية

تقوية المناعة في الجسم بـ6 زيوت عطرية أساسية

خلال الجهود لمحاربة فيروس كورونا، من المهم احترام إجراءات الوقاية، واحترام قواعد المباعدة الاجتماعية. والنبأ الجيد هو أنَّ الزيوت العطرية الأساسية يمكنها أيضاً أن تكون أداة مفيدة لإبعاد الفيروسات والميكروبات؛ عبر تقوية مناعة الجسم.

في ما يلي، ترشدنا فرجينيا بريفارد، طبيبة الصيدلة والمعالجة بالروائح العطرية، ومؤلفة كتاب "رعاية الأطفال بفعالية وبدون خطر بواسطة الزيوت العطرية الأساسية والمحاليل المائية"، إلى عدد من الزيوت العطرية الأساسية الفعّالة الحقيقية لوباء فيروس كورونا "كوفيد – 19"، وفقاً لـ"فام أكتويال":


أريد أن أنظف الجو من حولي: أي الزيوت العطرية الأساسية أستخدم؟

فكري بالزيوت العطرية لتقوية المناعة في مواجهة كورونا
فكري بالزيوت العطرية لتقوية المناعة في مواجهة كورونا


الزيوت العطرية المناسبة: زيت رافينتسارا العطري، وهو مضادّ الفيروسات، رقم واحد في مجال المعالجة بالروائح العطرية، كما يمتلك خصائص محفّزة للمناعة، بالإضافة إلى كونه مضاداً للبكتيريا. وإذا كان غير متوفر، يمكنك الرهان على زيت الأوكالبتوس، فهو بالإضافة إلى خصائصه المضادّة للفيروسات، له تأثير على إفرازات الغشاء المخاطي. كما أن أسانس الليمون مطهّر للأجواء.


عن طريق الانتشار: توضع في الناشر بواسطة البخاخ 30 قطرة من زيت رافينتسارا العطري، مع 30 قطرة من زيت الأوكالبتوس العطري، بالإضافة إلى 60 قطرة من أسانس الليمون. ينشر بواسطة جهاز النشر في غرفة المعيشة لمدة 20 - 30 دقيقة ثلاث مرات في اليوم.
يرجى الملاحظة أنه يمنع استخدام هذا المزيج بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصرع، أو الربو. وفي هذه الحالة ليكن رهانك بدلاً من ذلك على 60 قطرة من زيت بالماروزا العطري، فهو مضادّ للفيروسات ومضادّ للبكتيريا، مع 60 قطرة من زيت الليمون العطري، وضعيها في الناشر بواسطة البخاخ.

ويمنع نشر هذه الزيوت في غرف الأطفال، حيث لا ينصح باستخدام الزيوت العطرية أبداً. وإذا شعرت بالانزعاج عند النشر؛ توقفي فوراً.

تابعي المزيد:فوائد التبخر باللبان خصوصاً في تقوية المناعة والتخفيف من التوتر

 

 

أريد أن أبعد العدوى إذا كان هناك شخص مريض في المنزل

 


الزيوت العطرية المناسبة: زيت بالماروزا العطري الأساسي له خصائص مضادّة للفيروسات ومضادّة للبكتيريا ومضادّة للفطريات. وزيت الزعتر العطري الذي يحتوي على لينالول له قدرة كبيرة مضادّة للعدوى ويهدئ الالتهاب.

يطبق على الجلد: في زجاجة سعتها 15 مل، ضعي 30 قطرة من زيت بالماروزا مع 30 قطرة من زيت الزعتر، بالإضافة إلى 30 قطرة من زيت رافينتسارا العطري، مع 12 مل من أي زيت نباتي (زيت الماكديميا أو زيت اللوز الحلو أو زيت بذور العنب). خذي 20 قطرة من هذا المزيج وطبقيها على الصدر أو على ثنية الكوع أو تحت باطن القدمين. طبقي هذا العلاج مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

يمنع استخدام هذا المزيج على الأشخاص المصابين بالصرع أو الربو. وفي هذه الحالة يمكنك تبديل زيت رافينتسارا بزيت خشب الورد، وبنفس النسب المذكورة سابقاً.

تابعي المزيد:تقوية المناعة عند كبار السن بنصائح خبيرة تغذية



أشعر بالأعراض الأولى للمرض

اختاري الزيت العطري الملائم لحالتك
اختاري الزيت العطري الملائم لحالتك


الزيوت العطرية المناسبة: زيت شجرة الشاي العطري، له فوائد مضادّة للالتهابات والعدوى، كما أنّ زيت التنوب يشتهر بأنه حامي الشعب الهوائية، ويعالج زيت الراتنج المرياني الأسود ردود الفعل الالتهابية.


يطبق على الجلد: في زجاجة سعتها 30 مل، ضعي 5 مل من زيت شجرة الشاي، و5 مل من زيت التنوب، و2.5 مل من زيت شجرة الغار (له خصائص قوية مضادّة للعدوى)، و2.5 مل من زيت الراتنج المرياني الأسود، مع 15 مل من الزيت النباتي. طبقي 20 قطرة من هذا المزيج على الصدر، و20 قطرة على أعلى الظهر. ويمكنك تطبيق هذا العلاج كل ساعتين ولمدة يومين، مع مراقبة تطور العدوى.

تنبيه مهم: قد يكون للزيوت العطرية تأثير مجفف، الأمر الذي قد يفاقم السعال الجاف.

تابعي المزيد: فوائد الجوز لتقوية المناعة

 

 


أريد أن أعالج السعال الجاف

 

الزيوت العطرية المناسبة: يستخدم زيت الآس الأحمر العطري، وزيت الراتنج المرياني الأسود في علاج السعال الجاف.

طريقة التطبيق المناسبة: ضعي الماء الساخن في الحوض، وأضيفي إليه 10 قطرات من زيت الآس الأحمر العطري، مع 10 قطرات من زيت الراتنج المرياني الأسود. اغمسي منشفة صغيرة في الماء، ثم اعصريها وطبقيها على صدرك. غطي المنشفة والمنطقة بطبقة من ورق الألمنيوم، ثمَّ ضعي قنينة ساخنة فوقها. ابقي في وضع شبه مستلقية لمدة 30 دقيقة.

تابعي المزيد:فوائد الزنجبيل مع النعناع في تقوية المناعة ومقاومة الفيروسات

 


بحاجة إلى تعقيم دقيق


الزيوت العطرية المناسبة: زيت شجرة الشاي العطري له خصائص مضادّة للعدوى.

يطبق على الجلد: يمكنكِ إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي العطري إلى جل مائي- كحولي، أو إذا لم يتوفر لديك يمكنك استبداله بجل الصبار – الألوفيرا. ويمكنكِ كذلك وضع قطرة من هذا الزيت العطري على يديك مباشرة، ثم افركيه إذا كنتِ لا تعانين من أية حساسية معينة.

تحذيرات الاستخدام: الزيوت العطرية الأساسية قوية جداً، لذا يجب احترام الوصفة. ويمنع استخدام الغالبية العظمى من الزيوت العطرية خلال فترات الحمل والرضاعة وعلى الأطفال. واطلبي نصيحة الصيدلي قبل الاستخدام.

تابعي المزيد: فوائد الليمون لتقوية المناعة في ظل الكورونا لا تصدق!

 

 

عناصر غذائية لمحاربة كورونا..شاهدي الفيديو




 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X