مشاهير /مشاهير العرب

عبد الله السدحان يوجِّه رسالة بشأن الفنِّيِّين العالِقين في الرياض لتصوير الديك الأزرق

عبد الله السدحان
عبد الله السدحان
تغريدة ابراهيم حموده الذي يعمل مع طاقم المسلسل
تغريدة السدحان

وجَّه عبد الله السدحان رسالةً، كتبَها في "تويتر"، للمسؤولين في السعودية، لاتخاذ إجراءات نقل الفنيين المصريين العالقين في الرياض، والذين كانوا قبل بداية الحظر يعملون على إنتاج وتصوير مسلسل الديك الأزرق، من بطولته، وبمشاركة الممثلين بيومي فؤاد وشيماء سيف وغيرهم من نجوم الدراما، حيث أُنجز منه ما يُعادل 60% من تصوير العمل، وبحكم الظروف وجائحة كورونا تمَّ إيقاف تصوير العمل، منذ بداية الحظر الذي أعلنت عنه المملكة، ووثَّق تغريدته برسالة كتب فيها: "أتوجَّه باسمي وباسم زملاء لنا حَلُّوا ضيوفًا لإنجاز عمل الديك الأزرق، لكن شاء الله وما شاء فعل".
‏وأضاف السدحان: "نتوجَّه بعد الله لولاة الأمر؛ للنظر بعين العطف، في سبيل تسهيل سفرهم لذويهم في ظل هذه الظروف الصعبة على الجميع، هدْر مالي من إقامة ومعيشة وتعب نفسي مصحوبًا باكتئاب وبدون مردود مرجو منهم حاليًّا".

تابعي المزيد: بسبب كورونا.. مسلسل عبد الله السدحان وبيومي فؤاد خارج السباق الرمضاني


تغريدة عبد الله السدحان جاءت تعقيبًا على ما كتبه إبراهيم حمودة، أحد العاملين معه في التصوير، الذي خاطب الحكومة المصرية، عبر الفيس بوك، قائلًا: "إلى من يهمه الأمر.. إلى من يستطيع المساعدة.. نحن 30 مصريًّا عالقون في الرياض.. كنا في مهمة عمل منذ 15 فبراير الماضي لتصوير عمل درامي.. ومنذ حظر التجول في الرياض.. بتاريخ 23 مارس.. تمَّ وقف التصوير.. ومن وقتها ونحن نحاول العودة للقاهرة.. تواصلْنا مع السيدة الفاضلة السفيرة/ نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة.. والدكتور النقيب/ أشرف زكي.. الدائم التواصل معنا.. والمخرج/ عمر عبد العزيز.. رئيس الاتحاد.. والمتحدث باسم مجلس الوزراء الأستاذ/ هاني يونس.. ومعالي السفير المصري في السعودية/ أحمد فاروق.. ونشكرهم جميعًا على سعيهم في حل المشكلة.. ولكن لم يتَّضِحْ حتى الآن تاريخٌ محدَّد للعودة.. مما يحمِّلنا أعباء مادية ونفسية لا طاقة لنا بها".
وأضاف حمودة: "نحن نعلم جيدًا مدى صعوبة الظرف القائم على الجميع.. وما تبذُلُه الدولة من جهد هائل في إعادة جميع العالقين من كل أنحاء العالم.. ونتمنى أن نتمكن من العودة في أسرع وقت.. وأن يحفظ اللهُ أهلَنا في مصر.. ويحفظ البشر جميعًا.. ونتجاوز معًا تلك المحنة سالمين.. خالص الشكر لكم جميعًا".


ويتأهب عبد الله السدحان لعمل تراجيدي، سيُعرض على تلفزيون شاشة الكويت، عبر مسلسل "كسرة ظهر"، الذي يُشارك به مع نخبة من نجوم الدراما في الكويت، إذ كان من المنتظَر أن ينهيَ تصويرَ مسلسل الديك الأزرق، إلا أن ظروفَ جائحة كورونا أدَّت لتوقُّف تصوير العمل، وهو عمل كوميدي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، من تأليف وإخراج هاني كمال.

X