أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أبريل شهر الورود فاحت منه رائحة المعقمات

مهرجان الورد الطائفي
مهرجان زهرة الزنبق في كندا
مهرجان الورد بمكة
مهرجان الورد بهولندا
مهرجان التوليب بإسطنبول

شهر أبريل هو الشهر الذي تتفتح فيه الورود، لتفوح رائحتها في مختلف أنحاء العالم، فتقام المهرجانات والفعاليات المصاحبة لها، وتتسابق الدول التي تزينها سجاجيد الورد، وخاصة أزهار التوليب لتعطر الأجواء. إلا أن أبريل 2020 جاء مختلفاً عن كل عام، حيث تفوح رائحة المعقمات، وتنتشر الكمامات جراء فيروس كورونا، لتزهر الورود دون أن تجد من يطرزها، وتبقى مكانها دون أن يتهافت عليها أحد.
في التقرير التالي نستعرض أبرز المدن التي اهتمت بالورود وأقامت المهرجانات له:


مهرجان الورد الطائفي

ltyf.jpg


وهو مهرجان يقام كل عام في مدينة الطائف، منذ عام 1426هـ، وتشتمل الطائف على نحو 860 مزرعة غالبيتها تقع في منطقتي الهدا والشفا.
ويعد مهرجان الورد الطائفي علامة بارزة ومقصداً سياحياً، وتقوم أمانة الطائف بزراعة أكثر من مليون شتلة من الزهور والورود في أرجاء الحدائق.
ويجذب المهرجان الزائرين كل عام بهدف مشاهدة الورد الطائفي، والتعرف على طريقة صناعة منتجات الورد الطائفي المختلفة، وشراء بعض منتجاته، ومعرفة مراحل تقطير الورد.
وبلغ الإنتاج السنوي له 500 مليون وردة، ويبلغ عدد مصانع الورد الطائفي 100 مصنع.
ويهدف المهرجان إلى التعريف بالورد ومراحل قطفه وتقطيره، وبالتالي الإسهام في تنشيط الحركة السياحية الداخلية، ويحرص على زيارته العديد من السائحين والمهتمين بمجال الورد ومنتجاته.


مكة المكرمة

mk.jpg


أقامت منطقة مكة المكرمة مهرجان الزهور الترفيهي الأول، والذي حوى مليون زهرة، تم تشكيلها كسجادة مزينة برسومات إسلامية، ونظمته أمانة العاصمة، وافتتحه مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصلن أمير منطقة مكة المكرمة.


هولندا

hwlnd.jpg


تحتفل هولندا كل عام في بداية شهر أبريل بواحدة من أهم مهرجاناتها الفنية وهو مهرجان «زهور التوليب»، ومن المعروف أن هولندا تمتلك أكبر الحقول المزروعة بالزهور في العالم، حيث تبلغ نحو مئة كيلومتر من الطرقات وتحتوي على 2500 هكتار من هذه الحقول، وتمتلك أطول طريق مزروع بأزهار التوليب في هولندا، وتنتشر حقول الزهور في شرق هولندا وجنوبها.
ويعتبر هذا المهرجان أكبر تجمّع للألوان، لذلك تزدهر السياحة في هولندا في شهر أبريل بمناسبة انعقاد هذا المهرجان، وتحرص هولندا على استمرار تميز مهرجانها الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة نظراً لإقبال الآلاف من مختلف بقاع العالم لزيارته.


مهرجان زهرة الزنبق في كندا

knd.jpg


ويعد من أكبر مهرجانات الربيع في العالم، ويقام في أوتاوا العاصمة الكندية، ويعرض أكثر من مليون زهرة تيوليب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X