اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين باي وتراي للنساء

تمارين باي وتراي للنساء
تمرين DUMBBELL OVERHEAD لشد عضلات الكتفين والذراعين
تمرين tricep kickback صحبة الأوزان، للنساء
تمرين Lying Triceps Press لتقوية عضلات الكتفين والذراعين
تمارين باي وتراي للنساء تبرز العضلات
5 صور

تُحقّق تمارين باي وتراي للنساء اللياقة البدنيّة، وتهدف إلى إبراز عضلات الأكتاف والأذرع. ما هي تمارين باي وتراي للنساء؟


تمارين باي وتراي للنساء


باي وتراي، هي مجموعة من العضلات في الجزء الأمامي والخلفي من أعلى الذراعين. العضلة ذات الرأسين (باي)، تتيح لك ثني ذراعيك، بينما تقوم العضلة ثلاثية الرؤوس (تراي) بتصويبها. ويُمكن ممارسة تمارين باي وتراي، في الأندية الرياضيّة أو في المنزل، شريطة أن تشتري بعض الأثقال أو زوجين من الـ"دمبل".
 

أنواع تمارين باي وتراي للنساء

تمارين باي وتراي للنساء


تتعدّد أنواع تمارين باي وتراي لتقوية العضلات، وأكثرها ممارسة من النساء:

Skull Crusher

تمارين باي وتراي للنساء


يعتبر تمرين الطحن، من تمارين باي وتراي الأكثر أهميّة، فهو يستهدف الرأس الطويل للعضلة ثلاثية الرؤوس (ترايسبس). وفي هذا الإطار، استلقي على ظهرك على مقعد، وامسكي الحديد بقبضة وثيقة أعلى جبهتك مباشرة، مع ثني المرفقين بحيث يكون الذرعان في الأعلى، متعامدين مع السقف، مع التحكّم. قومي بتصويب ذراعيك، بحيث يكون الوزن فوق ذقنك، ثمّ انحني للعودة إلى البداية. واحرصي على أن تكون راحة يدك في تجاهك، وليس بعيدًا.


Seated Overhead Dumbbell Extension

تمارين باي وتراي للنساء

اجلسي على الكرسي، وامسكي الثقل (دمبل) بالكفّين، (أو ثقل في كلّ كفّ)، وافتحي ذراعيك بشكل عمودي نحو السقف. واحرصي على أن يكون المرفقان مشدودين تمامًا. أديري ذراعيك، بدون تغيير وضع ذراعيك العلويين، مع إعادة الانحناء للعودة إلى البداية. يستهدف التمرين العضلة ذات الرأس الطويل.


Standing Tricep Kickback
 

تمارين باي وتراي للنساء

قفي مستقيمة، وامسكي الثقل (دمبل) بيديك، وخذي وضعية القرفصاء. ارفعي ذراعيك بالتوازي، مع جذعك، ثمّ اثني ذراعيك. قومي بتصويب ذراعيك، وارفعيهما أعلى من ظهرك. كرّري التمرين 15 مرّة.

 DUMBBELL OVERHEAD

تمارين باي وتراي للنساء

يُطبّق التمرين، في وضعيّة الجلوس أم الوقوف. علمًا أنّ التمرين يُصنّف تحت خانة تمارين باي وتراي الأكثر نجاعةً، في الجزء المتعلّق باستهداف عضلة الترايسبس (العضلة ثلاثيّة الرؤوس)، ولكن يجب الانتباه دائمًا إلى اختيار الوزن المناسب، وعدم النزول ممسكة بالأوزان إلى النقطة الأقصى خلف الرقبة؛ تفاديًا للإصابات.

 LYING TRICEP PRESS

تمارين باي وتراي للنساء

استلقي على ظهرك، واحملي الثقل (دمبل) بكل كفّ؛ اضغطي بالثقل حول الجبهة الأمامية للرأس، وليس خلفه؛ كي تتجنّبي الوقوع في خطر إصابات المفاصل والعضلات.

TRICEP PUSHDOWN

تمارين باي وتراي للنساء

يقوّي التمرين العضلات، ويبرزها. للإفادة القصوى منه؛ عليك مراعاة بعض النصائح، وأهمّها الحفاظ على الظهر مستقيمًا تمامًا، ومائلًا قليلًا من الأمام، مع الحفاظ على المؤخرة في وضع مستقيم.

تابعي المزيد:

ما هي تمارين المقاومة؟

تمارين لتنحيف الأرداف في أسبوع

تمارين لحرق دهون الجسم في المنزل أثناء الحجر