اكتشاف علاج لفيروس كورونا من قبل أمل الأنصاري

أثارت الدكتورة الكويتية أمل الأنصاري، حالة من الجدل الشديد بعد إعلانها اكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد، وتأكيدها على أنها قامت بتسليم هذا العلاج لوزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح.
وأكدّت الأنصاري أن اكتشافها سيخدم البشرية، وسيشفي جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.



صرحت الأنصاري لوسائل الإعلام الكويتية، بأنها اكتشفت العلاج عن طريق الصدفة، نتيجة إجرائها لأبحاث سابقة تتعلق بمرض السرطان على مدار 8 سنوات، أجرتها في القاهرة وألمانيا، حيث قامت بالاحتفاظ بأوراق النتائج، ثم جمعت الأوراق والأبحاث السابقة ودعمتها بأبحاث ودراسات أخرى لأطباء، وأصبحت براءة الاختراع جاهزة لعلاج فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الوقاية منه.

تابعي المزيد:علاج فيروس كورونا بـ بلازما الدم يحقق نجاحاً في السعودية

وقالت الأنصاري: "العلاج عبارة عن حبوب وليس أعشاباً، وصناعة هذا العلاج لن تستغرق وقتاً طويلاً؛ لأنَّ براءة الاختراع جاهزة، وقد سلَمتها للّجنة الطبية التي اجتمعت بها بناء على أوامر من وزير الصحة الكويتي، وتمت مناقشة البحث مع اللجنة وسيتم تسليم الملف إلى الوزير قريباً.

 

دواء الدكتورة الأنصاري يعمل على تعزيز مناعة الجسم
دواء الدكتورة الأنصاري يعمل على تعزيز مناعة الجسم

 

تابعي المزيد: فيروس الكورونا: كيف تعالجين نفسك في المنزل؟

 

وأكدت الأنصاري أن فترة العلاج بهذا الدواء تستغرق 4-5 أيام فقط، وهو الدواء المُتصل بتعزيز جهاز المناعة، مما يساعده على مقاومة فيروس كورونا المستجد على نحو أفضل، مضيفةً أنَّ علاجها يُصنّف كعلاج وقائي في المقام الأول.



يُذكر أنّ الأنصاري، حاصلة على الدكتوراه في فلسفة التغذية العلاجية، وهي تعدُّ واحدة من أشهر الأطباء في مجال الطب البديل بالكويت، وهي عضو دولي في هيئة الغذاء البيولوجي، وتعتبر أول سيدة كويتية تحصل على عضوية هيئة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسُنّة النبوية.


هذا وقد سجلت الأنصاري عدة براءات اختراع في السابق، منها براءة اختراع في حبوب منع الحمل بالأعشاب الطبيعية، وبراءة اختراع لكورتيزون خالٍ من الأعراض الجانبية، وبراءة اختراع لخافض للسكر في الدم بهدف الوقاية من أعراض ارتفاع السكر في الدم.

 

تابعي المزيد: علاج فيروس كورونا بـ بلازما الدم يحقق نجاحاً في السعودية