رمضان /عن رمضان

أغراض واحتياجات رمضان 2020

أغراض ومقاضي رمضان 2020
أغراض ومقاضي رمضان 2020
أغراض ومقاضي رمضان 2020
أغراض ومقاضي رمضان 2020

مع حلول شهر رمضان المبارك، كل عام، تتوجه بالتأكيد إلى المجمعات التجارية والمتاجر الكبرى؛ لشراء مقاضي الشهر الكريم من اللحوم والعصائر والحلاوي والمنتجات الغذائية بمختلف أشكالها وأنواعها، التي تستخدمها في تحضير وجبتي الفطور والسحور طوال الشهر، ولكي تنجح في التسوق الذكي بحسب محمود الشربيني، خبير التسويق لمقاضيك؛ جمّعنا لك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك في تسوق مقاضيك وأغراضك بسهولة.


6 نصائح تساعدك على تسوق مقاضيك بذكاء في شهر رمضان


حدد أولوياتك

mntjt.jpg


قبل خروجك من البيت وتوجهك للسوق لشراء احتياجات البيت؛ لا بد من تحديد الأغراض الضرورية التي لا تستطيع أن تستغني عنها في تحضير طعام الفطور والسحور، من المواد الغذائية التي لا يستغني عنها المنزل، مثل السكر، والأرز، والمعكرونة، والبقوليات، وغيرها من الاحتياجات الأساسية، ثم تحديد الاحتياجات التي تستطيع أن تستغني عنها عندما لا تكفي المبالغ المالية في حسابك؛ ولذلك اشترِ المقاضي المهمة أولاً.


اختيار توقيت التسوق

mnj.jpg


اسأل نفسك ما التوقيت المناسب لتسوق حاجياتك، أول شيء لا تحاول النزول للسوق وأنت صائم؛ حتى لا تُضطر لشراء كل ما تشتهيه نفسك، وأنت جوعان! لذلك لا بد من التسوّق بعد تناول الفطور.


انتبه لصلاحية المنتجات


ركز وأنت تشتري احتياجاتك؛ تأكد من الصلاحية المكتوبة على المنتجات بالاطلاع على تاريخ الإنتاج والانتهاء، واشترِ من المتجر الذي تثق بجودة منتجاته، وتأكد من أن الخضراوات والفاكهة طازجة ومغلفة بشكل جيد، وأن تكون المنتجات المعلبة باردة محفوظة بثلاجة المحل مثل الألبان، والجبن، واللحوم، وغيرها من المنتجات التي لا بد من حفظها بالثلاجة؛ فطريقة تخزين المحل للأطعمة إذا كانت خاطئة ممكن أن تعرض الأطعمة للتلف حتى إن كانت صلاحيتها سارية.


كن ذكياً في اختيار الأطعمة


التسوق الذكي في شهر رمضان يكون باختيار الأطعمة المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الخضراوات، والفاكهة، ومنتجات الألبان، والبيض، واللحوم، والأسماك، والبقوليات؛ لأن هذه الأطعمة تعطي الجسم العناصر الغذائية التي يفقدها خلال فترة الصيام، وصحصح وأنت تختار الزيوت؛ فلا بد من اختيار الزيوت الصحية لطبخ الطعام مثل زيت الزيتون، وزيت الذرة، وعباد الشمس، وعند شراء الألبان أو المعلبات لا بد من اختيار منتجات الشركات المعروفة، وابتعد عن شراء المنتجات مجهولة المصدر وغير الموثوق بها، ولا مانع من أن تشتري المنتجات من ماركة الهايبر نفسه إذا حصلت عليها.

اتباع الإرشادات الصحية لتجنب الإصابة بكورونا

التسوق لرمضان في زمن كورونا

وفقًا لموقع"lifestyle" إليك 8 نصائح تحميك من الإصابة بفيروس كورونا:

- المحافظة على مسافة لا تقل عن مترين عن باقي المشترين داخل السوق

- ارتداء أقنعة واقية وقفازات تستخدم لمرة واحدة وفقط استخدام مناديل مبللة لمسح الأسطح وعربات التسوق

-  تجنب تبادل النقود أو بطاقات الائتمان مع الصراف

- التخلص من الأكياس البلاستيكية والورقية فور الوصول للمنزل

- الاستغناء عن تعقيم علب الأغذية واستبدالها بالغسل

- استخدام  الكحول أول بأول داخل السوق وتغيير الملابس وغسلها فور العودة من السوق

- غسيل الخضراوات والأشياء التي يمكن غسلها دون إفسادها فور الوصول للمنزل

- تعقيم الأشياء التي يصعب غسلها وتخزينها معقمة

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X