اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حشرات غريبة تغزو الشواطئ البريطانية

الحشرات تغطي شاطئ يوركشاير
خنفساء الجعل الأوروبية
غزو الخنافس
غزو الخنافس
خنفساء الجعل الأوروبية
5 صور

غزا سرب من الحشرات الغريبة التي تُشبه الخنافس، أحد الشواطئ البريطانية بطول ساحل يوركشاير. وبحسب موقع «ديلي ميل»، ظهرت الحشرات التي تُشبه خنفساء الجُعل الأوروبية، بشكل غامض على طول أجزاء من الشاطئ في خليج كايتون، بالقرب من سكاربورو.

لاحظ هذا الغزو «سو ويثرويل»، التي تعيش بالقرب من الموقع، عندما كانت تمارس ساعة واحدة من التمارين على طول الساحل؛ فاعتقدت أن هذا المشهد ربما يكون بعض البذور.
ولكن عند الفحص الدقيق، اكتشفت السيدة «ويثرويل» أن هذه الكائنات غير العادية هي في الواقع خنافس ذات أجنحة.

قالت «ويثرويل»: «لم أر في الواقع أي شيء من هذا القبيل من قبل، ولكن عندما نظرت بالفعل أقرب، كانت نوعاً ما مثل الخنافس ولديها أجنحة». «لقد نشرتها عندما وصلت إلى المنزل، ورأيت أشخاصاً آخرين رأوا أشياء مماثلة على هذا الخليج وعلى الساحل، يبدو أنه الساحل الشرقي». «شعرت بالذهول أكثر وأكثر عندما أدركت أنها مخلوقات حية، كان هناك كتل وكتل منها». «عادة ما أرى الأعشاب البحرية التي يُخلفها المد والجزر، لكن هذا المشهد كان مختلفاً تماماً عن أي شيء رأيته من قبل».
بينما تكهن البعض بأن الحشرات يمكن أن تكون خنفساء من فصيلة «لوكماي سوتراليس»، هي خنفساء من شمال غرب أوروبا، تتغذى على نبات الخليج، يصعب تحديدها لأنها مموهة بلون بني، ويبلغ طولها حوالي 13-14 ملليمترات.

وقال بيان صادر عن فريق سكاربورو وبورنيستون لخفر السواحل، إن الحشرات الغريبة بدت وكأنها خنفساء الجُعل الأوروبية، وقال فريق إنقاذ سكاربورو وبورنيستون لخفر السواحل: «بعد ظهر أمس أثناء وجود الفريق في دورية ساحلية، نبههم أحد أفراد الجمهور إلى شيء غريب على الشاطئ». «يبدو أن عدداً كبيراً من الخنافس الأوروبية قد اغتسلت على بعض الشواطئ حول سكاربورو».
تم إبلاغ فريق مكافحة خفر السواحل بالتلوث؛ حتى يمكن التحقق من المصدر.