استئناف عمل مركبات الأجرة العامة من خلال تطبيقات التوصيل

رفع وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل "المهندس صالح بن ناصر الجاسر" شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان بمناسبة صدور الموافقة الكريمة باستئناف عمل مركبات الأجرة العامة مع تطبيقات توجيه المركبات خلال فترات السماح في المدن التي لا يطبق بها الحظر الكلي للتجول.

 

وأوضح "الجاسر" أنّ فريق عمل متخصص ضم جهات عدة وضع ضوابط محددة ومقننة لذلك؛ لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة حفاظًا على صحة الركاب والسائقين، مشيرًا إلى أنّ الهيئة العامة للنقل سوف تعلن عن هذه الضوابط.

 

وجدد "الجاسر" شكره للمقام الكريم على موافقته على عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات خلال فترة جائحة فيروس كورونا كحالة استثنائية وفق الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط حاليًّا وسوف يتم الإعلان عنها.

 

وأكد أنّ هذه القرارات تأتي تقديرًا من القيادة لوضع منشآت القطاع الخاص التي تأثرت أعمالهم بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد ومنها منشآت قطاع الأجرة ولدعم العمل في تطبيقات توصيل الطلبات التي يعول عليها كثيرًا في هذه الظروف خاصة في أوقات الذروة.