مشاهير /مشاهير العرب

مرحلة حرجة يواجهها صُنَّاع "ضرب الرمل".. التصوير مستمر والشخصيات مفقودة

خالد عبد الرحمن وماجد الربيعان
خالد عبد الرحمن من ضرب الرمل
خالد عبد الرحمن
ليلى السلمان
خالد مع ريتا رحرب من ضرب الرمل

لا يزال مسلسل ضرب الرمل يواصل مجريات تصوير حلقاته في منطقة "القصيم"، وهناك مرحلة حرجة يواجهها صناع العمل في مسألة إكماله، في حين أن بعض الأعمال مثل "مخرج 7" ستكتفي بـ 20 حلقة فقط، ولعل ضيقَ الوقت وصعوبة توفير البديل من أبرز معوقات إكمال تصويره، ويقف المخرج ماجد الربيعان خلف إخراج العمل، وهو من تأليف محمد المزيني، وهو مأخوذ من عمل روائي، وهو ملحمة تاريخية تتناول تحوُّلات المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال.

وتطرَّق الفنان خالد عبد الرحمن، من خلال ظهوره على قناة التلفزيون السعودي، إلى المسلسل، معبِّرًا عن أن وجوده حاليًّا في منطقة القصيم؛ بغرض إكمال ما تبقَّى من مشاهده، وتحدَّث خالد عن أن العمل كان قائمًا في البداية بتجربة الأداء، بحضور 80% من الممثلين، وأشار إلى أن تجربة الأداء كانت هي الفاصل بين الاستمرارية من عدمها لإكمال مسلسل "ضرب الرمل"، وأضاف أن التجربة استمرت من ثلاثة إلى أربعة أيام.



وذكر خالد أن تخطِّي مرحلة تجارب الأداء شيء مطمئِن، متحدثًا عن أن إصرار بعض المنتجين أن يعمل على مسلسل منذ التسعينيات دلالة على أنهم يرون فيه شيئًا لم يكن يراه، حتى حدثت الفرصة الأخيرة مع المخرج ماجد الربيعان، والمشاركة في مسلسل "ضرب الرمل"، ليقنعه بأن الوسيلة لم تكن بالمشاركة فحسب، بل بالشخصية التي سيجسِّدها بنفسه.

وأكَّد خالد عبد الرحمن أن شخصية "شقير" التي يجسِّدها تتَّسم بالهدوء، وهي بطبيعة الحال ذاتها شخصية خالد، وهو ما شجَّعه على المشاركة على العمل.

فيما تحدَّثت الممثلة ليلى السلمان، من خلال مداخلة عبر التلفزيون السعودي، عن مشاركتها في بطولة العمل، وذكرت أنها تلتقي مع خالد عبد الرحمن في مشهد واحد فقط، وتحدثت عن أن خالد في قمة الذوق والأخلاق الرفيعة، وأكدت أن عالم الفن جديد عليه، حيث تطرَّقت إلى أن خالد كان سعيدًا بهذه المشاركة، منوهة بأن خالد عبد الرحمن يملك الحس الفني الذي سيصل بروحه وبفنه في مجريات العمل.
 



وتحدثت ليلى السلمان عن أن "العاصوف" مختلف تمامًا عن "ضرب الرمل"، والقصة مختلفة، مشيرة إلى أنها أُعْجِبَتْ بشخصيتها التي تجسِّدها، حيث إنها جديدة عليها، وتؤديها لأول مرة، واعتبرت أن العمل ذو قيمة بالنسبة للدراما السعودية، متمنية أن تقدِّم هذه الدراما بصورة مميزة ومبدعة.

يُشار إلى أن مسلسل ضرب الرمل تجاوَزَ في الحلقة الأولى من عرضه أكثر من 18 ألف تغريدة عبر تويتر، عبر وسم #ضرب_الرمل، وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالظهور الأول، حيث تباينت الآراء ولا زالت في البداية حول الحكم على العمل كاملًا، حيث إن العمل يرتكز على حقبة ماضية، ويُعرض العمل على قناة SBC، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

بالفيديو.. ضرب الرمل يوثِّق "سنة الغرقة" في القصيم قبل 66 عامًا
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

X