بلس /أخبار

مدينة قها المصرية تحتفي بشفاء طبيب وممرض من كورونا

الدكتور محمد مصبح
الطبيب المتعافَى من كورونا

أعلن مستشفى قها للحجر الصحي في مدينة قها المصرية، عن تعافي 4 حالات من فيروس كورونا، بينهم طبيب؛ ليرتفع عدد المتعافَين من الفيروس بالمستشفى إلى 128 حالة.
وقال المستشفى في بيان له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «بقلوب فرحة، نبث خبر شفاء وخروج البطل المقاوم الدكتور محمد مصبح طبيب جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بنها الجامعي، والذي أصيب أثناء عمله وأداء واجبه الإنساني».

وتابع المستشفى: «كانت فترة علاجه بمستشفى قها للحجر الصحي فترة صعبة ممزوجة بالألم والأمل والخوف والرجاء، وتضامن الفريق الطبي بأكمله معه كبطل مقاوم؛ فكانت تلك النهاية السعيدة، والبشريات الجميلة، بسلبية العينات وتمام شفائه، ولجامعة بنها أن تفتخر بمحمد وزملائه كأبطال، وعقبى لبقية الزملاء المصابين بالشفاء العاجل إن شاء الله عن قريب».

في سياق متصل، أعلن المستشفى عن خروج وشفاء الممرض البطل عبدالوهاب السيد إبراهيم، الممرض بمستشفى بنها الجامعي، بعد تعافيه من فيروس كورونا، وأرسل له أجمل التهاني.

وأكد المستشفى في رسالة له: «لقد كنت بين إخوانك من أطباء وتمريض أثناء فترة علاجك بمستشفى قها للحجر الصحي، ودوماً أنتم الأبطال، ونعلم أنك ستعود أقوى مما كنت».
فيما وجه المستشفى التحية إلى عمر الحويطي، والملقب بـ«الممرض المقاتل»، والذي لا يعرف طعم الراحة حيث كان شعلة نشاط في الفريق الأول.

وأشار المستشفى في رسالة تحية للممرض، أنه يعمل الآن في الفريق الثالث لاستكمال مسيرته، واصفاً إياه بأنه شخص يُعتمد عليه في كل شيء وصورة مشرفة للتمريض المصري، كما أنه يضفي جواً من البهجة والسرور، ويبث الحماس والطمأنينة في نفوس المرضى.

وجه مستشفى قها المركزي والمخصص لعزل مرضى فيروس كورونا، التحية لإحدى أبطال الجيش الأبيض الممرضة آية صبري، والتي وصفتها صفحة المستشفى الرسمية على «فيس بوك» بـ«المقاتلة العنيدة من الطراز الرفيع».
وأوضح المستشفي أن الممرضة آية صبري ستكمل شهراً في الحجر بعد بضعة أيام، وهي تناضل مع رفاقها في أروقة العناية، من أجل الدفاع عن صحة المصريين، ومكافحة هذا الفيروس اللعين.

وأضاف المستشفى، أن «آية» مثال مشرف للممرضة النبيهة صاحبة المهارات المتعددة في أعمال العناية المركزة، وما أصعبها من مهمة خصوصاً أنها تلبس بدلة الوقاية عدة ساعات، وتتحمل ذلك وهي تتعامل مع مريض متعب، ويحتاج إلى تدخلات سريعة.

سمات

X