لايف ستايل /رفاهية

أفكار لزينة حدائق الفلل لأجواء شهر رمضان

أفكار لزينة حدائق الفلل لأجواء شهر رمضان

لا يقتصر التحضير لشهر رمضان على شراء الأطعمة، أو تزيين المنزل، وبخاصة غرفة الطعام، بل يمكن أن يدل كل المساحات في المنزل إلى أجواء الشهر الفضيل.
ومن الأماكن التي يمكن تزيينها في الفلل هي الحديقة، بخاصّة أن المساحات الكبيرة فيها تستقبل مجموعة من الأفكار الرائعة، لتعكس أجواءً مُميّزةً في الشهر الكريم.
وفي هذا الإطار، تُزيّن حدائق الفلل بالأقمشة الخيامية التي تنتمي إلى الفنّ المصري، وهي تمتاز بالنقوش والزخارف الإسلاميّة، مع استخدام الإنارة والمصابيح النحاس (أو الفضّة).
وفي السطور الآتية، مجموعةٌ من الأفكار لزينة حدائق الفلل، وذلك لأجواء مميّزة في شهر رمضان.

 


1. القماش الخيامي


يُصمّم مفرش من القماش المزخرف بالنقوش الإسلامية لطاولة الحديقة، مع زينة من نفس القماش على هيئة مثلّثات كبيرة. تُعلّق الزينة، في أماكن مُتفرّقة من الحديقة.


2. مصابيح الإنارة


إذا كانت الحديقة مؤثّثة بقطع من الأثاث الخشب، يجذب تزيينها بمصابيح الإنارة صغيرة الحجم، مع توزيع وسائد من القماش الخيامي، بألوان الأحمر والأزرق والأصفر، ممّا يشيع أجواءً رمضانيّة رائعة.


3. الشموع


يمكن تعليق الزينة، التي تتخذ هيئة الهلال والنجم، حول الأشجار في الحديقة. ولديكور أكثر ابتكارًا، يمكن تصميم، وبتكاليف بسيطة، الآتي: الشموع داخل البرطمانات الزجاج الكبيرة، ووضعها في مدخل الحديقة، وإلى جانب الحوائط بشكل مرتّب.




4. الفوانيس


يحلو تزيين حدائق الفلل بفوانيس كبيرة من النحاس أو الخشب، وإنارتها ليلًا، مع وضعها أرضًا في أحد الأركان أو تعليقها، ممّا يضفي أجواءً رمضانية هادئة، بعد الإفطار وحتّى السحور.

 


5. "رمضان كريم"


توضع لافتة مكتوب عليها "رمضان كريم"، على أحد الحوائط الموجودة في الحديقة أو في المدخل. وإذا كانت اللافتة مضيئة، فإنّها ستضفى جوًّا من البهجة، ليلاً بعد الإفطار.

تابعوا المزيد: فلل فخمة من الداخل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من رفاهية

X