أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هدى الغصن تروي قصة دخولها للموارد البشرية في ارامكو

هدى الغصن تروي قصة دخولها للموارد البشرية في ارامكو

هدى الغصن تروي قصة دخولها للموارد البشرية في أرامكو خلال استضافتها في برنامج اللقاء من الصفر على MBC ، وذكرت ضمن حديثها أن والدتها دخلت غرفتها ومعها بعض الصحف بينهم صحيفة تضمنت إعلانًا من أرامكو تطلب فيه تشغيل السعوديات والسعوديين وطلبت منها أن تسجل في هذه الوظائف.


وتابعت الغصن: طلبت من أمي مهلة للتفكير، فقالت: “هذا الأمر ما فيه تفكير هذا مستقبلك” فسألتها هدى الغصن عن موقف الوالد فردت الأم بالقول: “أبوك خليه عليّ”.


هدى الغصن تروي قصة دخولها للموارد البشرية في ارامكو :



وكشفت هدى الغصن عن التحديات التي واجهتها بالقول: “من أبرز التحديات التي واجهتني هو أني مديرة “امرأة” وسعودية”. وتابعت أن من بين التحديات كذلك رفض بعض الموظفين السعوديين العمل معها كونها امرأة، فيما كان البعض يرفض حضور الاجتماعات التي تشارك بها. وروت موقفًا طريفًا حين طلب أحد مرؤسيها النقل من القسم الذي كانت ترأسه في بداية عملها، وبعدما سأله المدير الأعلى عن السبب قال: ” لو والد زوجتي يعلم أن رئيستي في العمل امرأة لطلب مني أن أطلق ابنته”.

هدى الغصن:


هدى محمد الغصن هي رئيس مجلس أمناء الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية "أشرم"، الإمارات العربية المتحدة. عضو المجلس الاستشاري لمركز القيادة في "الشركة السعودية للكهرباء"، وعضو "المجلس الاستشاري للمرأة"، وعضو مجلس إدارة كل من "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية"، و"شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني" منذ 2019، و"شركة كريديت سويس العربية السعودية"، و"معهد الإدارة العامة"منذ 2019.


وعضو في مجلس إدارة العديد من الشركات التابعة لـ"شركة أرامكو السعودية"، وتشمل: "شركة جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية" بين 2013 و2017، وشركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير "ياسرف" بين 2012 و2017، وشركة أرامكو السعودية للتنمية "سادكو" بين 2012 و2017، وشركة أرامكو السعودية لإدارة الاستثمار "سيمكو" بين 2012 و2017، و"شركة أرامكو السعودية آسيا" بين 2010 و2016.


هدى الغصن وأرامكو:


تدرجت في المناصب في "شركة أرامكو السعودية" وكانت أول سعودية تتولى منصب مدير تنفيذي دائم، حيث تبوأت منصب مدير تنفيذي للموارد البشرية بين 2012 و2017، ومدير عام التدريب والتطوير بين 2009 و2012، ومدير سياسات وتخطيط الموارد البشرية بين 2006 و2009، ومستشار رئيس برامج التدريب في دائرة الخدمات الطبية، كما عملت في قسم الهيئة الاستشارية للنائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية.


تم اختيارها كأفضل سيدة أعمال لعام 2015 في "حفل جوائز إنجازات الأعمال العربية"، كما نالت المركز الرابع كأقوى امرأة عربية في مجال الإدارة التنفيذية ضمن تصنيف "مجلة فوربس" عام 2014.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X