اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريطانيا.. عودة إقامة حفلات الزفاف بدءاً من يونيو المقبل

كنيسة إنجلترا قيدت حفلات الزفاف بحد أقصى خمسة أشخاص

يمكن السماح بإقامة حفلات الزفاف الصغيرة ابتداءً من شهر يونيو، حيث تنظر الحكومة البريطانية كيفية السماح للناس بالتجمع في مجموعات أكبر. وبحسب موقع «ميرور» أشار وزير العدل البريطاني «روبرت باكلاند» إلى أنه قد يكون هناك تغيير في القواعد المتعلقة بحفلات الزفاف.

وقال في إذاعة بي بي سي: «سيكون من دواعي سرورنا أن نعرف أننا نولي اهتماماً كبيراً لقضية الزواج».

يدرس المسؤولون كيفية جعل حفلات الزفاف الصغيرة ممكنة، ولكن ليس قبل الشهر القادم، حيث تحدد وثيقة Covid-19 المنشورة اليوم ما تراه الحكومة ممكناً الآن، وما قد يكون ممكناً في المستقبل، كما تتضمن الوثيقة أيضاً جدولاً زمنياً لرفع القيود خطوة بخطوة.

وبموجب الخطوة الثانية - التى سيتم إجراؤها في موعد أقصاه 1 يونيو - تقول الوثيقة إن المسؤولين يفحصون كيفية تمكين الناس من التجمع في مجموعات أكبر قليلاً لتسهيل حفلات الزفاف الصغيرة بشكل أفضل.
لكنها تقول إنه يمكن إغلاق أماكن العبادة حتى 4 يوليو على أقرب تقدير، اعتماداً على ما إذا كان بإمكانهم فرض تدابير الإبعاد الاجتماعي بشكل مناسب.

كانت جميع المناسبات الاجتماعية قد توقفت، بما في ذلك حفلات الزفاف ولكن باستثناء الجنازات، عندما أعلنت الحكومة عن إجراءات الإغلاق في 23 مارس.
حتى قبل ذلك، كانت كنيسة إنجلترا قد قيدت حفلات الزفاف خلال فترة تفشي المرض بحد أقصى خمسة أشخاص، بما في ذلك العروس والعريس.

وقال المسؤولون، الذين أعطوا تفاصيل عن الخطوة الثانية من الخطة، إنهم يدرسون مجموعة من الخيارات للحد من الآثار الاجتماعية الأكثر ضرراً من الحظر، كما أن المسؤولين سيشاركون طبيعة الإجراءات وتوقيتها في الأسابيع المقبلة.

تم تضمين أماكن العبادة في الجزء الثالث من الخطة، حيث يقول المسؤولون إن الطموح هو فتح الأماكن العامة في موعد لا يتجاوز 4 يوليو. وكان رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» قد أعلن مساء يوم الأحد السابق عن تخفيف قواعد الحظر في إنجلترا، وأعلن عما يمكن القيام به اعتباراً من 13 مايو:

ممارسة الرياضة

يُسمح بممارسة عدد غير محدود من التمارين في الهواء الطلق، مع إلغاء قاعدة مرة واحدة في اليوم السابق.

حمامات الشمس

سيُسمح للأشخاص بالجلوس في المنتزهات والشواطئ، بشرط أن يبقوا على بُعد مترين من الأشخاص الآخرين.

القيادة

قال «بوريس جونسون» في خطابه مساء الأحد إن الناس سيكونون قادرين على القيادة إلى وجهات أخرى اعتباراً من يوم الأربعاء، ويفترض أن يمارسوا الرياضة هناك، على الرغم من أنه من المرجح أن تتبع خطط أكثر تفصيلاً.
مقابلة الآخرين

اعتباراً من 13 مايو، سيتمكن الأشخاص من مقابلة صديق أو قريب من أسرة مختلفة في مكان عام، بشرط أن يبقوا على بعد مترين. لا تزال التجمعات لأكثر من شخصين محظورة، لذلك لا يستطيع الناس مقابلة والديهم، على سبيل المثال.

لعب الجولف والتنس

ستتم إعادة فتح ملاعب الجولف وملاعب التنس اعتباراً من 13 مايو، وسيكون من السهل نسبياً تحقيق التباعد الاجتماعي، على الرغم من أنه لا يمكنك اللعب إلا مع أفراد أسرتك. من غير المحتمل أن يتم تشجيع الرياضات الجماعية مثل كرة القدم، لأن المسافة الاجتماعية صعبة.

الصيد والسباحة

كما سيتم السماح بالصيد بالرياضات المائية والصيد في إنجلترا اعتباراً من يوم الأربعاء. مرة أخرى، يجب أن تكون مع أسرتك لا على نطاق واسع من التجمعات وعلى بعد مترين من الآخرين.

العودة إلى العمل

تشجع الحكومة الناس الآن على العودة إلى العمل إذا لم يتمكنوا من ذلك من المنزل. لكنهم يحثون الناس أيضاً على القيادة أو المشي أو ركوب الدراجات في العمل بدلاً من استخدام وسائل النقل العام، إن أمكن.