حسن حسني.. رحل تاركًا إرثًا فنيًّا بمشاركاته السعودية والخليجية

حسن حسني
حسن حسني وطارق العلي
من فلم ضحى في ابو ظبي
شارك بالعديد من الاعمال السعودية
حسن حسني من اعماله الخليجية
حسن حسني وفيصل العيسى من شباب البومب
6 صور

برحيل الفنان المصري حسن حسني تفقد الدراما المصرية والعربية واحدًا من أهم أعمدتها الدرامية، وقد وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 89 عامًا، مُخلفًا وراءه إرثًا فنيًّا كبيرًا، وعطاءً استمر طيلة 6 عقود، وتصدر وسم #حسن_حسني الترند السعودي منذ انفراد "سيدتي" بنشر خبر وفاته.


لم يقتصر النشاط الفني للراحل حسن حسني على المشاركة في الأعمال المصرية فحسب؛ بل قدم نفسه أيقونة للكوميديا في مسيرته الفنية، حيث عبر أقاليم الوطن العربي ليحطَّ برحاله في الأعمال السعودية، ويترك بصمة لا تُنسى إثر مشاركته في مسلسل "لا للزوجات"، العمل الدرامي الكوميدي الذي شارك فيه الفنان راشد الماجد كأول تجربة درامية له، بمشاركة الفنانين خالد سامي وعلاء ولي الدين وسناء يونس ووحيد سيف ونهلة سلامة ومديحة حمدي وغيرهم، وهو من تأليف خالد سامي ومحمد الحموي وإخراج يوسف شرف الدين، وتم بثه لأول مرة عام 1994، وحمل اسمًا آخر هو "دنيا حظوظ".


وكرر الراحل حسن حسني التجربة الخليجية بأكثر من عمل، بعد أن قدم نفسه في المسلسل الكويتي "خال يوصل" عام 2014، والذي شارك في بطولته إلى جانب طارق علي وعبد المجيد الرهيدي وغيرهما، وترك بصمته في أعمال خليجية ووسَّع نطاقه الفني بمشاركته في فيلم "ضحى في أبو ظبي"، إلى جانب باقة من نجوم الدراما الخليجية.


كما حلَّ الراحل حسن حسني ضيفَ شرف في مسلسل "شباب البومب" الرمضاني، ونالت مشاركته الإعجاب والحضور الفني، ليوثق علاقته الفنية الوطيدة بالأعمال الخليجية، من مسلسلات وأفلام تنوعت في طرحها، كما شارك أيضًا في مسرحية كوميدية بعنوان "تهامي كول"، عُرِضَت في أبها عام 2011.
يشار إلى أن آخر أعمال الراحل كان مسلسل "سلطانة المُعز"، بمشاركة غادة عبد الرازق هذا العام، ويعد فيلم "خيال مآتة" هو آخر أعماله السينمائية، والذي عُرض في موسم عيد الأضحى العام الماضي.

وفاة الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"