فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إصابة طبيب رجاء الجداوي بفيروس كورونا .. وعزله في غرفة مجاورة لها

علاج رجاء الجداوي لن يتأثر بمرض طبيبها المعالج
الطبيب محمد خالد برفقة رجاء الجداوي من داخل مستشفى العزل
رجاء الجداوي تخضع للعلاج تحت إشراف فريق طبي
طبيب رجاء الجداوي تم عزله في غرفة مجاورة لها
تحسن طفيف في حالة رجاء الجداوي الصحية
الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي

أعلن الدكتور محمد خالد مدير العناية المركزة بمستشفى عزل أبوخليفة والمشارك في علاج الفنانة رجاء الجداوي اصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنه شعر بأعراض المرض منذ يوم الأربعاء الماضي، ولكن تأكدت إصابته بعد الخضوع للفحص يوم السبت، وتقرر عزله داخل المستشفى وبدا في تلقى العلاج.

رجاء الجداوي
الطبيب المعالج لرجاء الجداوي انتقلت إليه العدوى

محمد خالد صاحب الصورة الوحيدة المتداولة للفنانة رجاء الجداوي من داخل مستشفى العزل الصحي، أكد إنه أصيب بالإعياء يوم الأربعاء الماضي وشعر بتعب شديد وإجهاد وارتفاع في درجة الحرارة، وتزايدت شكوكه في الإصابة بالمرض، فقرر عزل نفسه في المستشفى على الفور وبدأ في تلقي العلاج، وأضاف أنه أجريت له مسحة مساء الجمعة وظهرت النتيجة إيجابية يوم السبت.

 

وتمنى خالد أن يتم شفاء رجاء الجداوي مؤكدا إنها إنسانة طيبة ومحترمة، لافتا إلى أن إصابته بفيروس كورونا لن تعوق برنامجها العلاجي، لأن الحالات الإيجابية داخل المستشفى تخضع للعلاج بواسطة فريق طبي متكامل.

 

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي لا زالت متواجدة داخل غرفة العناية المركزة، ونفى الفريق الطبي المعالج كل ما تردد عن خضوعها لمسحة ثالثة لفيروس كورونا، ظهرت بنتيجة إيجابية، وأكد في اتصال خاص مع "سيدتي نت"، أن الفنانة لم تخضع لأية فحوصات منذ ظهور نتيجة العينة الثانية إيجابية، ولا زالت تخضع للعلاج وتتنفس بواسطة جهاز التنفس الصناعي وحالتها "مستقرة".

 

أضاف المصدر نفسه، أن رجاء تواصل العلاج من التهاب الرئة وانخفاض المناعة، ومن المنتظر خضوعها لفحص فيروس كورونا بعد ثلاثة أيام، وسيتم اتخاذ القرار في ضوء استقرار مؤشراتها الحيوية، ولن تغادر مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي في مدينة الإسماعيلية إلا بعد ظهور عينات الفحص سلبية مرتان متتاليتان، وفقا لبروتكول العلاج المتبع لوزارة الصحة المصرية.

 

أشار المصدر إلى وجود تحسن طفيف في نسبة الأكسجين في الدم، ولكن لا زالت الجداوي تتنفس عبر جهاز تنفس صناعي، موصل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين الذي يدخل من الأنف والفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق الشق الحنجري كما أشاع البعض.

 

يذكر أن الفريق المعالج لرجاء الجداوي كان يعقد آمالا واسعا على سلبية الفحص الأخير، بعدما خضعت الفنانة المصرية للعلاج بجرعتين من بلازما المتعافين من المرض، وهو ما تسبب في انخفاض درجة حرارتها إلى 37 درجة.

 

وأكد الأطباء أن رجاء تعاني من تدهور في المناعة والتهاب في الرئة "مستقر" لا يزيد لدرجة حدوث أزمات تنفسية، ولكنه بنفس الوقت لا يتحسن رغم وضعها على جهاز خاص لزيادة كفاءة التنفس، وحصلت بالفعل على عقاقير خاصة لزيادة المناعة تم استيرادها من خارج مصر، وأكد الفريق المعالج أنه لا يوجد موعد محدد لمغادرة رجاء الجداوي المستشفى، وإنها ستبقى في غرفة الرعاية المركزة لحين تماثلها للشفاء التام، خاصة وأن عمرها الكبير "82 عاما" يزيد من خطورة وضعها الصحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X