بلس /أخبار

علماء يبتكرون جهاز استنشاق لعلاج كورونا

ابتكر علماء بريطانيون منشقة "جهاز استنشاق"  للمعالجة الذاتية من فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد-19".

ووفقا للعلماء، الذين ابتكروا الجهاز من جامعة ساوثامبتون البريطانية  فإن الابتكار الجديد مخصص للعلاج في المراحل المبكرة من المرض، مشيرين إلى أنه في حال بدء العلاج في الوقت المناسب، يمكن تلافي المضاعفات الخطيرة، التي قد تؤدي الى  الموت.

ويستخدم جهاز الاستنشاق دواءً تجريبياً، فعند استنشاقه، يدخل رئتي المريض ويسمح لجهاز المناعة بمكافحة العدوى. وأوضح العلماء أن العقار يستخدم دواء يسمى " SNG-001"، وهو عبارة عن رذاذ دقيق يمكن أن يتعمق في الرئتين. وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

وكجزء من الدراسة، يتم إعطاء جهاز الاستنشاق للمرضى في غضون 72 ساعة بعد ظهور الأعراض الأولى للفيروس التاجي.

تابعي المزيد: فيديو :رعب كورونا يزيد وزن شاب صيني إلى 280 كيلوغرام

وأشار العلماء إلى أن هذا الابتكار سيقدم للمرضى فرصة لعلاج أنفسهم من المنزل، وتفادي المراحل الخطيرة من مرض "كوفيد 19" .

يشار الى ان علماء من شركة PM&HM الروسية ابتكروا جهاز استنشاق سيطرح قريبا في الأسواق، لاستخدامه في علاج العديد من الأمراض بما فيها الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا.

واوضح أوليغ أبدييف، مؤسس الشركة أن الجهاز الجديد يعمل مع مختلف الأدوية بما فيها المضادات الحيوية والمقشعة للبلغم المستخدمة في علاج الالتهاب الرئوي، بما فيها التشنجات التي يسببها فيروس كورونا”.

ويخضع هذا الجهاز حاليا لاختبارات الجهات المعنية ليتم تسجيله رسميا ومن ثم تجهيز المؤسسات الطبية، لاستخدامه في علاج المرضى.

من جانبه قال البروفيسور فلاديمير كراسنوف، “استخدام هذه الطريقة هي أكثر حيوية في حالات ضيق التنفس الحادة، التي تنتج كميات كبيرة من البروتياز (أنزيمات بروتينية) المضاد للالتهابات ومستقلبات الأكسجين السامة. وهذا يؤدي إلى تلف بطانة الشعيرات الدموية والظهارة السنخية.

X