تولين البكري تعترف: أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بمرضي

تولين البكري تطالب المنرضى النفسيين بالجهر بمشاكلهم دون خوف
تولين البكري تكشف طبيعة مرضها النفسي
تولين البكري فخورة بالمرض رغم الألم
تولين البكري تعرضت لأزمات عديدة في حياتها الخاصة
تولين البكري انفصلت عن خطيبها الأخير بعد 40 يوما فقط
تولين البكري تعرضت لأزمة عصبية بعد حرمانها من أطفالها
تولين البكري طلقت من زوجها الثاني بأوامر من أهله
تولين البكري تكشف أعراض مرضها النفسي
تولين البكري تؤكد أن المرض النفسي ليس وصمة عار
تولين البكري فخورة لمكافحتها نوبات مرضها
11 صور

تواصلت اعترافات النجمات بأمراضهن النفسية، فبعد أيام قليلة من إعلان المطربة الكويتية شمس معاناتها مع "فصام الشخصية"، كشفت النجمة السورية تولين البكري مساء أمس عن إصابتها باضطراب ثنائي القطب، وأكدت فخرها بمرضها رغم صعوبته، وطلبت من الجميع عدم مدارة أمراضهم النفسية لأنها ليست عيبا يجب ستره.

تولين البكري
تولين البكري فخورة بمرضها النفسي

وأصدرت تولين توضيحا بدا وكأنه تشجيعا لكل المصابين بأمراض نفسية على مواجهة المجتمع دون خوف، وقالت عبر حسابها بموقع الفيس بوك: انا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد.

 

اضافت: انا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي ولو خيروني ثانية لاخترته طوعا، نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر أكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح ونحس بثقل العالم اذا ما شعرنا بالقلق و نحزن ايضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة، نحن طبيعيون لكن في نطاق اوسع كأي شخص اخر نحن فقط نعيش اكثر.

واختتمت بيانها قائلة: المرض النفسي لم ولن يكون ابدا وصمة عار سواء اردت الاعتراف بذلك او لا.

 

وانهالت التعليقات من قبل أصدقاء البكري على فيسبوك، متمنين لها السلامة الدائمة وأن تبقى بخير ويشفيها الله، فيما تركزت تعليقات الآخرين على تشجيعهم لقوتها وصراحتها واعترافها بمرضها وعدم اعتباره وصمة عار؛ فمواجهة المرض برأيهم بطولة، فيما استفسر آخرون عن طبيعة المرض بشكل أدق، فردت بكري على أحد التعليقات بأنها تعاني من اضطراب المزاج أكثر من كونه اضطراب ثنائي القطب؛ لأن الثاني أصعب بكثير.

 

يذكر أن البكري، سبق وتزوجت في سن الـ 16 وكشفت أنها تعرضت خلالها للضرب وسوء المعاملة من قبل زوجها الذي كان يحتجزها ويمنع عنها كل شيء بما فيه الفن وبقيت معه 13 عامًا حرصًا منها على أولادها قبل أن تهرب إلى سورية قبل سنوات طويلة، مضيفة أنها تعرضت لانهيار حاد لمدة سنتين بعد انفصالها عنه ومنعه لها من رؤية أولادها الثلاثة جودي وطلال ولولوة.

 

وتعرضت لموقف محرج في زيجتها الثانية، من مجد بدور بعد رفض أسرته ارتباطها بـ"مطلقة"، وقالت حينها: ارتبطت شرعا بشب ابن عالم وناس وتزوجنا بعد ما تقدملي بشكل رسمي وحكا مع أهلي وطلبني على سنة الله ورسوله.. ولكن للأسف كان لأهل هالشب اعتراض عليي ومآخذ.. بما أنني مطلقة وممثلة وإلخ، وأجبروه على فسخ عقد الزواج القائم بيننا.

 

وأثارت الفنانة شمس الكويتية حالة من الجدل بعد بث مباشر عبر حسابها على موقع إنستقرام منحته عنوان "اعترافات آخر الليل"، اعترفت فيه بأنها تعاني من انفصام في الشخصية، وقررت أن تطلق اسم مرضها على ألبومها الجديد باللهجة المصرية.

وتابعت شمس الكويتية قائلة: أنا في الفترة المقبلة سأعود الى عملي كمطربة من خلال تحضيري الى البوم مصري بعنوان "شيزوفرينا" وهى الاسم يعبر عنى كثيرا حيث انني اعانى بالفعل من الانفصام في الشخصية وسعيد بهذا الامر واتعامل معه دون ازعاج".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"