فن ومشاهير /أخبار المشاهير

السبب الحقيقي لوفاة رجاء الجداوي جلطات في الرئة وتوقف عضلة القلب

جلطات الرئة منعت وصول الاكسجين للدم
إعلان وفاة رجاء الجداوي بعد توقف عضلة القلب
التنفس الصناعي فشل في مواجهة جلطات الرئة
رجاء الجداوي تلقت عقاقير منومة لمقاومة آلام اللحظات الأخيرة

كشف التقرير الطبي النهائي لوفاة النجمة الراحلة رجاء الجداوي عن تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياتها، حيث أصيبت مساء أمس بانخفاض حاد في نسبة الأكسجين بالدم رغم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، بسبب انتشار جلطات الرئة، وهو واحد من أشهر مضاعفات مرض فيروس كورونا.

رجاء الجداوي
وفاة رجاء الجداوي بعد توقف عضلة القلب

وأكد التقرير الطبي، أن الفنانة تم منحها عقاقير منومة لأنها لن تتحمل التنفس الصناعي عبر الشق الحنجري، ولكن جلطات الرئة تزايدت ومنعت وصول الاكسجين إلى الدم، فتوقفت عضلة القلب عن العمل، ولم تستجب لمحاولات إنعاش القلب بالصدمات الكهربائية، ليتم إعلان وفاتها رسميا.

 

يذكر أن أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي أعلنت فجر اليوم الأحد وفاة والدتها عن عمر يناهز 82 عامًا بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا، أثناء تصوير مشاهدها الأخيرة بمسلسل "لعبة النسيان".

 

ومن المقرر أن تتسلم أميرة جثمان والدتها من المستشفى وتعود به إلى القاهرة برفقة خبراء الطب الوقائي، على أن يتم دفن الجثمان وسط احتياطات طبية مشددة، وبدون وجود معزين، التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، ولم تعلن الأسرة عن موعد قبول العزاء، نظرا لصدور قرار من رئيس الوزراء المصري بمنع فتح قاعات المناسبات، وحظر التجمعات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X