صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد عصير البرتقال الطازج لا تقدر بثمن ولكن؟!

فوائد عصير البرتقال الطازج لا تقدر بثمن ولكن؟!

يُعرف عن البرتقال الطازج بأنه علاج للتعب والإرهاق، كونه غنياً بالفيتامين سي C. لكن لهذا المشروب الطبيعي فوائد كثيرة مهمّة للجسم. تعرّفي إليها مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي




فوائد عصير البرتقال في خفض ضغط الدم المرتفع


يساعد عصير البرتقال الطبيعي في تخفيض ضغط الدم المرتفع، وذلك نسبةً لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب مهمّة، مما يساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.



فوائد عصير البرتقال في الوقاية من الأمراض السرطانية


يحتوي عصير البرتقال الطازج على عناصر غذائية فعّالة في الوقاية من الأمراض السرطانية وعلى مضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرّة وتكافح الخلايا السرطانية. لذلك يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال الطازج بين فترة وأخرى.



فوائد عصير البرتقال في الوقاية من الشيخوخة المبكرة


يحمي عصير البرتقال الطازج من ظهور معالم الشيخوخة المبكرة وذلك لاحتوائه على فيتامينات أساسية، أبرزها الفيتامين سي C ، مما يعني أنه يلعب دوراً فاعلاً في حماية البشرة من التجاعيد وفي منحها المظهر المشرق.



فوائد عصير البرتقال في تقوية جهاز المناعة

عصير البرتقال يقاوم التعب ويقوي المناعة
عصير البرتقال يقاوم التعب ويقوي المناعة


نظرًا لاحتوائه على الفيتامين سي الجبّار المتوفر بكثرة في عصير البرتقال الطازج، فإنَّ تناوله بانتظام يساهم في تقوية جهاز المناعة ومحاربة أمراض شتّى. ناهيك عن أهميته بالمساهمة في إصلاح الخلايا المتضررة في الجسم ونمو أخرى سليمة.

تابعي المزيد: فوائد الليمون لتقوية المناعة في ظل الكورونا لا تصدق!



فوائد عصير البرتقال للمرأة الحامل


يحتوي عصير البرتقال الطازج على معدن البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم لدى النساء الحوامل خصوصاً، كما انه مفيد لصحة القلب ويحارب الإرهاق لديهن.



نصيحة اختصاصية: تناولي عصير البرتقال مرة إلى مرتين في الأسبوع على أبعد تقدير، لأنه غني بالسكر وفقير بالألياف. ويمكنك الاستعاضة عنه بتناول ثمرة البرتقال والاستفادة من مكوناتها المفيدة للجسم ومن الألياف الموجودة في داخلها.

تابعي المزيد: السمنة: الحمضيات تؤخر الإصابة بأمراض القلب والسكري

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X