صحة ورشاقة /الصحة العامة

كيف تقوي مناعتك طبيعياً ؟... الطرق بسيطة وسهلة

كيف تقوي مناعتك طبيعياً ؟... الطرق بسيطة وسهلة

جهاز المناعة هو خط الدفاع الأوّل عن الجسم تجاه الأمراض. وفي هذه الفترة، قد يكون من الضروري التنبّه إلى متانة هذا الجهاز، خصوصاً في ظل انتشار فيروس كورونا.
للاطلاع على كيفية تقوية المناعة طبيعياً، تابعي إرشادات اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

 

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي



النوم لوقتٍ كافٍ


أنصحك بالحصول على فترة من الراحة والنوم ليلياً بين 7-9 ساعات. فوفقاً لدراسات علمية عديدة تبيّن أنَّ قلّة النوم تُضعف الجهاز المناعي.



محاربة التوتر

 


يعتبر التوتر من العوامل السلبية التي تُضعف جهاز المناعة، لذلك أنصحك بالابتعاد عن جميع مصادر التوتر، وممارسة النشاطات التي تساعدك على الاسترخاء، مثل الاستماع الى الموسيقى، ممارسة اليوغا، القراءة، الرقص وغيرها.



ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة تقوي المناعة
الرياضة تقوي المناعة


تعتبر الرياضة مهمة جدّاً للحفاظ على صحة جيدة. ناهيك عن تأثيرها الإيجابي على جهاز المناعة. لذلك مارسي التمارين الرياضية بانتظام يومياً للحصول على مناعة أقوى ومكافحة الأمراض.

تابعي المزيد: عقار شهير لعلاج السكري يقضي على الشيخوخة!



التركيز على المأكولات الصحية


نصيحتي لك محاولة إدراج المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات والفواكه المختلفة، والبروتينات. ومحاولة الابتعاد قدر المستطاع عن المقالي والمأكولات الفارغة والغنية بالدهون الضارّة والسكريات.



الإقلاع عن التدخين بكافة أشكاله


لا شك في أنّ التدخين مضرٌّ بالصحة، وهو من أبرز عوامل الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل السرطانات وأمراض القلب والشرايين. كما وللتدخين أثر سلبي على جهاز المناعة، لذلك أنصحك بالتخفيف من استهلاك التبغ قدر المستطاع، تمهيداً للإقلاع عنه نهائياً.

تابعي المزيد: فيروس كورونا ينتقل في الهواء: وضع الكمامات بات إلزامياً

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X