أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم السعودية تعلن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

أعلنت وزارة التعليم السعودية حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الجاري، بدءاً من اليوم الاثنين حتى 25 من ذي الحجة الجاري، عبر نظام نور.


وقالت وزارة التعليم، في تعميم لها: "يكمن تقديم تظلُّمات في حال عدم الموافقة على طلب النقل، مع إعلان حركة النقل، أي اليوم الموافق 29 ذي الحجة 1441هـ، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لموقع نور الرسمي".


وتُعتمد حركة النقل في الأول من محرم المقبل.


طريقة الاستعلام عن نتيجة طلب النقل الداخلي في "نظام نور":


- الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني. https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx
- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
- الذهاب إلى خدمات شؤون المعلمين.
- الضغط على نتائج النقل الداخلي.


ويمكن معرفة طريقة التسجيل بالخطوات للنقل الداخلي في وزارة التعليم عبر "نظام نور" من خلال الرابط التالي:


https://youtu.be/iaQmxnHdh0w


يذكر أن "نظام نور" يتيح أيضاً متابعة أداء الطالب، وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.


بينما يتيح لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء، أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول باسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.


ويقدم "نظام نور" كذلك خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب "الشهرية والفصلية"، والتقارير الشهرية التي يعدُّها المعلمون الخاصة بمستوى الطلاب الدراسي وأدائهم خلال العام.


كما يقدم خدمة التسجيل للطلاب الجدد "طلاب رياض الأطفال، والصفوف الابتدائية الأولى" لتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور في السعودية.


ويمكن للطلاب في السعودية الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة، وجداول الامتحانات من خلال الموقع الإلكتروني لـ "نور"، حيث يساعد الطالب على معرفة الجديد، والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X