لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل المدن السياحية في كرواتيا

أفضل المدن السياحية في كرواتيا

تقع كرواتيا في البلقان، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي. على غرار الكثير من دول أوروبا، تحتوي كرواتيا على مدن يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، والآثار التاريخية. لكن، ما يجعل هذا البلد استثنائيًا هو ثروته من مناطق الجذب الطبيعية المذهلة، مثل: بحيرات بليتفيتش وسواحل البحر الأدرياتيكي والجزر الجذابة. في الآتي، جولة على أفضل المدن السياحية في كرواتيا.


دوبروفنيك


تُعد مدينة دوبروفنيك القديمة، الملقبة بـ "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي"، إحدى الوجهات السياحية البارزة في البحر الأبيض المتوسط. تقع دوبروفنيك في الطرف الجنوبي لكرواتيا قبالة البحر الأدرياتيكي، وقد تأسست في القرن السابع معتمدة على التجارة البحرية نشاطًا اقتصاديًّا. على الرغم من التهديدات الإقليمية المستمرة من البندقية والإمبراطورية العثمانية، ازدهرت مدينة دوبروفنيك في العصور الوسطى، كمركز للأدب والفن والعلوم والتعليم.

تابعوا المزيد: أماكن السياحة في اندونيسيا للعوائل


هفار


تعد هفار واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرةً في البحر الأدرياتيكي، وهي جزيرة كرواتية جذابة تقع قبالة الساحل الدلماسي، وتشتهر بمناظرها الطبيعية من الشواطئ وحقول الخزامى ومزارع الكروم الورقة. المدينة الرئيسة في هفار جذابة، وهي تمتاز بضمّ أسوار من القرن الثالث عشر وشوارع رخام وقصور قوطية مذهلة وقلعة قديمة مهيبة. تعد ساحة البلدة واحدة من أكبر وأجمل في كرواتيا، وتحيط بها العديد من الهياكل التاريخية، مثل: أرسنال وصرح سانت ستيفن الديني من القرن السابع عشر.
يوفر الجمال الطبيعي للجزيرة الترفيه والمغامرة في الهواء الطلق، من المشي لمسافات طويلة في المنحدرات إلى السباحة في الخلجان والشواطئ المنعزلة. تتوافر خدمة تأجير القوارب والجولات لمن يرغبون في استكشاف جزر Pakleni القريبة. يمكن لزائر المواقع الأثرية في الجزيرة إلقاء نظرة ثاقبة على تاريخ هفار في العصر الحجري الحديث. وفي هذا الإطار، يستحق Grapceva Cave الزيارة لمشاهدة تشكيلاته المثيرة للاهتمام. كما تعتبر القرى الساحرة المنتشرة في الريف الخصب مكانًا رائعًا لتجربة الثقافة المحلية. سيجد السائحون أن هفار تحضن مجموعة كبيرة ومنوعة من المطاعم التي تقدم أطباق مطابخ كرواتيا والبحر الأبيض المتوسط...


سبليت


هي تلقب بـ"زهرة البحر الأبيض المتوسط"؛ تقع ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، على شبه جزيرة قبالة الساحل الدلماسي. هناك، تحقق الهندسة المعمارية الرومانية القديمة والمنازل ذات الأسطح البرتقالية تباينًا مذهلًا مع مياه البحر بلون الفيروز والجبال الساحلية الرائعة. وفرة أشعة الشمس والمعالم الرائعة والمطاعم والحياة الليلية، كلها يجعل من سبليت وجهة سياحية شهيرة. إلى ذلك، تعمل المدينة الصاخبة كمحور للنقل إلى العديد من جزر البحر الأدرياتيكي.
عامل الجذب الرئيس في المدينة هو جوهرها التاريخي من العمارة القوطية وعصر النهضة الجميلة التي يعتبر قصر دقلديانوس جوهرة التاج. شُيّد مجمع قصر الإمبراطور الروماني بين سنتي 298 و 305 بعد الميلاد، وهو يشبه إلى حد كبير مدينة صغيرة فيها متاهة من الممرات الرخام والمباني التي تحتوي على متاجر ومقاهي ونواد ليلية. يضمّ القصر العديد من الهياكل الأخرى الرائعة، مثل: صرح سان دوج الديني ومعبد جوبيتر وميدان بيريستيل...
خارج المركز التاريخي، سيجد السائحون الكثير لرؤيته ونشاطات عدة للقيام بها، بما في ذلك التنزه على طول كورنيش البحر، والتسوق في السوق الأخضر النابض بالحياة، والسباحة على شاطئ باكفيس، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات على تلة مرجان ذات المناظر الخلابة ومشاهدة كرة القدم في "استاد بوليود".


روفينج


قد تبدو قرية صيد هادئة، لكن سحر العالم القديم في روفيني والجمال الطبيعي المحيط بها يجعل منها وجهة سياحية رائدة. تقع روفيني في شبه جزيرة أستريا الكرواتية في البحر الأدرياتيكي، وهي أرخبيل مكون من 20 جزيرة مع بلدتها القديمة الواقعة على شبه جزيرة صغيرة. المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الجميلة والمطاعم الرائعة والمرافق السياحية الحديثة ليست سوى بعض كنوز روفينج.
الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والسلالم والأقواس وغيرها من الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام تجعل المدينة القديمة جديرة بالزيارة. يشمل بعض الجواهر التاريخية في المدينة القديمة سبع بوابات للمدينة من العصور الوسطى وساعة المدينة من القرن الثاني عشر وقوس بالبي وصرح القديس أوفيميا بطراز الـ"باروك". تستأهل سوق Valdibora Farmer's Market الزيارة، وأيضًا الميناء الخلاب وشارع Carrera مع العديد من المحلات التجارية والمعارض الفنية وشارع Grisia الذي يصطف بالفنانين وبائعي الهدايا التذكارية.
خارج المدينة القديمة، تحيط بروفينج مناظر طبيعية خلابة توفر الكثير من الاستجمام في الهواء الطلق. شواطئ روفيني هي أجمل شواطئ كرواتيا. توفر الخلجان الهادئة فرصًا ممتازة للسباحة والغوص فيها، بينما تقدم الجزر النائية مناظر خلابة، مثل: الغابات البكر و"مضيق ليم" ومتنزه "زلاتني آر تي فورست" حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وتسلق الصخور.

تابعوا المزيد: متعة استكشاف الحياة البحرية في الغردقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X