أفضل لون صبغة يغطي الشيب ويعزز جمال لون شعرك.. خيارات عديدة

ألوان صبغة عصرية وجذابة لتغطية الشيب
ألوان صبغة عصرية وجذابة لتغطية الشيب

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الأبيض أو ما يُعرف بالشيب، والذي يبدأ بالظّهور تدريجياً مع التقدّم بالعمر، وأحياناً يظهر بعمر مبكّر جراء انخفاض إنتاج الميلانين بالشعر، أو نتيجة مجموعةٍ من العوامل مثْل الصحة وسلوكيات الفرد اليوميّة، والعامل الوراثي، وترغبين في صبغ شعرك بألوان صبغات شعر عصرية وجذابة، تعكس هويتك تُفيد في تغطية الشيب لفترات طويلة؟ لا داعي للقلق، "سيدتي" اختار لك، أجمل ألوان صبغات شعر تغطي الشيب وتمنحك لوكاً متجدداً وعصرياً. فلا تفوتي فرصة اعتمادها.

صبغة شعر بني داكن لجميع أنواع البشرة

تُعد صبغة الشعر البني الداكن الخيار الأمثل لكل من تبحث عن إطلالة مشرقة وحيوية تواكب من خلالها أحدث صيحات موضة الشعر، إنّ هذه الدرجة من اللون البني هي من أكثر ألوان الشعر رواجاً في الآونة الأخيرة، وتتميّز بأنّها تليق بمختلف ألوان البشرة من فاتحة ومتوسطة وداكنة.

صبغة شعر بني شوكولاتة للبشرة الفاتحة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paula-Belen <3 (@paula_shr)

تتنوّع ألوان صبغات الشعر التي تغطي الشيب، وتختلف بتدرجاتها اللونية؛ لترضي جميع الأذواق. ومن أبرز هذه الألوان، البني الشوكولاتة الذي يعتبر من أفضل لون صبغة يغطي الشيب وأكثرها رواجاً لخريف وشتاء 2024-2025. هذا اللون مثالي لعاشقات مواكبة الموضة والجمال، والراغبات في إخفاء الشعر الأبيض، والحصول على إطلالة كلاسيكية مفعمة بالأنوثة. لا تترددي في اختيار هذا اللون، بخاصة إذا كنت صاحبة بشرة فاتحة أو متوسطة، ويمكنك تنسيق مع هذا اللون تسريحات الشعر المنسدلة من مالسة أو مموّجة لإطلالة جذابة.

صبغة شعر بني لولايت للبشرة الحنطية

من أفضل لون صبغة يغطي الشيب، صبغة الشعر باللون البني اللولايت. هذه الصيحة لا تقتصر على تغطية الشيب فحسب، بل من شأنها تعزيز جمال خصلات شعرك المموجة واضفاء لمسات جذابة على إطلالة المرأة. عززي جاذبيّتك وتميّزك، واعتمدي هذه الصيحة التي تتناسب مع ألوان البشرة المختلفة، لا سيما البشرة المتوسطة والتي تُعد حليفتك خصوصاً إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالةٍ مشرقة ومواكبةٍ لأجدد صيحات صبغات الشعر.

قد يهمك التعرف الى الفرق بين اللولايت والهايلايت للشعر؟

صبغة شعر أحمر عنّابي للبشرة السمراء

تُعتبر صبغة الشعر باللون الأحمر أو ما يسمى بالعنّابي الخيار الأمثل لكل من تبحث عن صبغة شعر لتغطية الشيب، على أن يتم اختيار درجة اللون الأحمر التي تتناسب بالتحديد مع درجة لون بشرتك، والطريقة الأمثل للحصول على اللون المناسب للبشرة هو إختيار لون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة للحصول على أفضل نتيجة.

ننصحك، بخوض تجربة فريدة من نوعها في صيحات الشعر، واختيار صبغة الشعر باللون الأحمر لتغطية الشيب، تعبّر عن شخصيتك الجريئة والباحثة عن المغامرة وكسر الروتين.

صبغة شعر أشقر رمادي لجميع ألوان البشرة

من أكثر ألوان صبغات شعر لتغطية الشيب، وأكثرها جاذبية؛ حيث تُعطي الظلال الرمادية شعوراً بالفخامة والاناقة. هذا اللون الجذاب يُناسب جميعَ ألوان البشرة البيضاء، والسمراء، والحنطية، ولا يتعارض مع لون الشعر الطبيعي للمرأة. واكبي الموضة واعتمدي هذا اللون لإخفاء الشيب، والحصول على إطلالة عصرية تزيد من جمالك، وتمنحك لمسات مميَّزة من الأنوثة، فهذا اللون يُعدّ من صيحة رائجة في موضة ألوان صبغات الشعر.

صبغة شعر أشقر بلاتيني للبشرة الفاتحة

ليس هناك أجمل من صبغات شعر أشقر ثلجي لإخفاء الشيب، ويتناغم بشكل مثالي مع لون بشرتك. فهذا اللون يحمل بصمة كلاسيكية جداً ممزوجة مع الأشقر البلاتيني ليخرج بلون جديد لافت مع الكثير من الانعكاسات المختلفة التي تجعلك تبدين جذَّابة أكثر. ويعدّ من أجمل الألوان التي تساعد على تغطية الشيب وتفتيح لون البشرة في آن.

سيعجبك أيضاً، الاطلاع على أبرز اتجاهات ألوان صبغات الشعر في شتاء 2024 لإطلالة لافتة وجريئة

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

العناية بالشعر المصبوغ تعتبر من الخطوات الضرورية والمهمة للحفاظ على لونه وصحته وحيويته. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على العناية بشعرك المصبوغ:

  • اختاري شامبو خال من الكبريتات، ومصمم خصيصاً للشعر المصبوغ، إذ يمكن للكبريتات أن تزيل الزيوت الطبيعية من شعرك وتساهم في بهتان اللون.
  • اغسلي شعرك المصبوغ بالماء البارد، لضمان ثبات لونه. وتفادي غسله يومياً؛ لأن الغسيل المتكرر يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية واللون.
  • استخدمي علاج الترطيب العميق أو قناع الشعر بانتظام لتغذية وترطيب شعرك. إذ يمكن أن يكون الشعر المعالج بالألوان أكثر عرضة للجفاف. لذا، من الضروري الحفاظ على ترطيبه.
  • يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تساهم في تلاشي لون الشعر المصبوغ. لذا، ينصح بارتداء قبعة وتطبيق منتجات شعر مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تجنبي التصفيف بالحرارة مثل المكواة المسطحة ومكواة التجعيد.
  • الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام، لمنع تقصفه والحفاظ على صحة شعرك. هذا مهم بشكل خاص للشعر المعالج بالألوان، حيث يمكن أن تؤثر الأطراف التالفة على المظهر العام للون.
  • استخدمي منتجات العناية بالشعر المصممة خصيصاً للشعر المصبوغ. حيث تم تصميم هذه المنتجات لتكون لطيفة وتساعد في الحفاظ على حيوية لون شعرك.

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.