أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الموارد البشرية السعودية توضح طريقة الالتحاق بنظام العمل المرن

عقود العمل فرصة لزيادة دخل المواطنين
تعريف نظام العمل المرن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كيفية الالتحاق بنظام "العمل المرن"، الذي تم إطلاقه مؤخراً بهدف توفير وظائف جديدة للمواطنين، وإيجاد فرص لزيادة الدخل.


وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن برنامج "العمل المرن" هو عمل يؤديه عامل غير متفرغ لدى صاحب عمل واحد أو أكثر بعدد ساعات محددة، لا تزيد عن 95 ساعة شهريًّا ويكون احتساب الأجر على أساس الساعة.


ووفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن نظام "العمل المرن" يشمل جميع الفئات العمرية التي يمكنها أن تعمل وفقًا لهذا النظام، وكذلك جميع المهن.


وأبانت وزار الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن الاشتراك في نظام "العمل المرن" من خلال التسجيل في منصة ""العمل المرن بالنسبة للمنشآت، أما الأفراد فيمكنهم التسجيل مباشرة في المنصة أو عن طريق المنشأة.


وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن شروط الالتحاق في نظام "العمل المرن" تتضمن، أن يكون المتقدم/ة للبرنامج سعودي/ة الجنسية، ويخضع البرنامج لنظام التأمينات الاجتماعية، ويشترط توثيق العقود في منصة العمل المرن.
كما بينت منصة "العمل المرن"، أن آلية التسجيل لمزودي الخدمة في البوابة الإلكترونية لـ"لعمل المرن" تكون عبر اتباع الخطوات التالية:


1- يتم تسجيل كمزود خدمة عن طريق المنصة الإلكترونية للعمل المرن.
2- إرفاق المتطلبات.
3- إنشاء العقد.
4- إدخال بيانات صاحب العمل/العامل.
5- تسجيل وتأكد من بيانات العامل في (أبشر/المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية).
6- توثيق العقد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X