صحة ورشاقة /الطب البديل

التخلص من الدهون بسهولة... يكفي إضافة 10 عناصر إلى غذائكِ

تخلصي من الدهون بإضافة 10 عناصر إلى نظامك الغذائي اليومي

تعانين من كثرة الدهون التي تتسبب بارتفاع معدلات الكولسترول والدهون الثلاثية في جسمكِ؟ إليك مجموعة "خارقة" من العناصر الغذائية التي تعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون. قومي بإدخالها ضمن نظامك الغذائي اليومي الصحي، مارسي الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً، اشربي المزيد من الماء، وشاهدي الفارق بعد أسبوعين.
 


الشوكولاته الداكنة


الشوكولاته الداكنة أو السوداء ( 75 بالمئة كاكاو فأكثر) تساعد على حرق الدهون. إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة سكر منخفضة نسبياً. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة. ومع ذلك يجب ألا تؤكل قطعة كبيرة منها مرة واحدة، وإنما قطعة صغيرة أو قطعتان بعد الوجبة.



لفلفل الحارّ


إنَّ مركّب "كابسيسين" الموجود في الفلفل الحارّ يساهم في تقليل الوزن، كما أنه يعزز عملية الهضم. لكن ينبغي الحذر هنا من الإفراط في تناوله. فرغم أن كميات معتدلة منه تعود بالنفع على عمل المعدة والأمعاء، إلا أنّ الإفراط فيه يؤثر سلباً على المعدة.



الزنجبيل

فوائد الزنجبيل رائعة في حرق الدهون
فوائد الزنجبيل رائعة في حرق الدهون


مادة الراتنج الزيتي "الأولوريسين" الموجودة في الزنجبيل هي واحدة من المواد الحاملة للزيوت الأساسية والمنشّطة. والسرُّ هنا هو تنظيم درجة حرارة الجسم، إذ ترفع من درجة حرارته وبالتالي تزيد من عملية حرق الدهون. كما أنّ الزنجبيل يساهم في تعزيز عملية الهضم ويترك شعوراً بالشبع بشكل أسرع ويعزز من عملية الإستقلاب.

تابعي المزيد: 10 علامات تشي بـ نقص الفيتامينات في الجسم




خل التفاح


جرعة صغيرة منه مع الشاي بالعسل لها تأثير كبير للغاية. وكذلك إضافته إلى السلطة لما فيه من فوائد لتعزيز عملية الهضم. كما أنه يتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الأنسولين في الدم، ويقلل من الشعور بالجوع سريعاً.



الشاي الأخضر


أسباب عديدة تدفعك إلى شرب الشاي الأخضر بانتظام، ومنها المواد المرّة المسماة بـ "الكاتيكين"، التي تعزز حرق الدهون. كما يحفّز الكافيين الموجود في الشاي الأخضر عملية الهضم ويتمتع بتأثير مطهّر على الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ المواد الحرارية الموجودة فيه تعزز من عملية تحويل الطاقة الغذائية إلى حرارة الجسم، ما ينعكس إيجابياً على عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية.



جريب فروت


هذه الثمار تمنح شعوراً بالشبع بفضل عنصر "النارينجين" الموجود فيها مما يساهم في تحفيز عملية الهضم. كما أنّ ثمار الجريب فروت لها تأثير إيجابي على مستويات الأنسولين والكولسترول في الجسم، ولها تأثير على تنقية الدم.


القرفة

القرفةتعزز عملية الاستقلاب في الجسم
القرفة تعزز عملية الاستقلاب في الجسم


التوابل الشرقية، مثل القرفة والهيل والكزبرة، تعزز عملية الإستقلاب بشكل كبير. تحتوي القرفة على الكثير من الألياف والمواد الغذائية النباتية التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. وتحتوي هذه التوابل الشهية على عدد كبير من مضادات الأكسدة وتساعد في تجديد العضلات.

تابعي المزيد: فوائد شرب القرفة قبل النوم: لن تصدقي النتائج في الصباح؟



اللوز


اللوز يمكن أن يساعد الجسم على حرق الدهون، إذ يحتوي على دهون وبروتينات صحية ولها تأثير إيجابي على مستوى الأنسولين والشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك يمدُّ اللوز الجسم بالمغنيسيوم، وهو أمر جيد لتجديد العضلات، وبالتالي لحرق الدهون.


الزبادي اليوناني


رغم أنّ الزبادي اليوناني يحتوي على ما مقداره 10 بالمائة من الدهون، إلا أنه من الدهون النباتية الجيدة. كما يعدُّ من المصادر الغنية جداً بالبروتين، ما يمنحه ميزة تزويد الجسم بالطاقة بشكل أكثر استدامة من الكربوهيدرات. وبهذا فإنه يعمل بشكل غير مباشر على تنظيم مستويات الأنسولين.


الكينوا


تحتوي حبوب الكينوا على المعادن وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. تحفّز الكينوا عملية الأيض وتضمن توازناً هرمونياً سليماً. ولا يُخفى أن الهرمونات تتمتع بتأثير كبير على عملية حرق الدهون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X