بالانفوغراف وظائف مهددة بالاختفاء خلال الـ 10 سنوات المقبلة

انفوغراف الوظائف المهددة بالانقراض
يتوقع خبراء الموارد البشرية أن يفقد سوق العمل 75 مليون وظيفة لصالح الروبوتات
3 صور

بعد أن شهدت "الروبوتات" تحسناً كبيراً في مجال أداء الوظائف البشرية في الآونة الأخيرة، فيتوقع خبراء الموارد البشرية أن يفقد سوق العمل العالمي حوالي 75 مليون وظيفة لصالح هذه "الروبوتات"، وذلك خلال السنوات القريبة القادمة.


وفي التفاصيل، فقد نشر المستشار الإعلامي ماجد بن جعفر الغامدي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنفوغراف، كشف من خلال عن 10 وظائف من المتوقع أن تختفي خلال العشر سنوات المقبلة.


ومن هذه الوظائف المهددة بالاختفاء خلال 10 سنوات، الآتي:


- "سائق سيارة الأجرة، منسق تأجر السيارات، الصراف (الكاشر)، الصيدلي، موظف توزيع الصحف، ضباط المرور في الميدان، وكلاء السياحة (السفر)، المراسل الصحفي، المسوقون عبر الهاتف، العمال على خط الإنتاج".


يذكر أنه خلال العقود الماضية بدأت "الروبوتات" تحل بالتدريج محل البشر في وظائف معينة، وقد توقعت العديد من الدراسات أن يستولي "الروبوت" على أعداد كبيرة من الوظائف الميدانية حول العالم في المستقبل القريب، كما سبق أن ذكرت دراسة أمريكية أن "الروبوت" سيسيطر على عدد من الوظائف بدلاً من الإنسان في المستقبل.


ومن أبرز هذه الوظائف العمل بمجال الأدوية، حيث بدأ مركز طبي بسان فرانسيسكو تابع لجامعة كاليفورنيا الاعتماد على الآلات التي تعمل بتقنية "الروبوت" في بيع وكتابة الوصفات الطبية والأدوية.


كما يتوقع أن يتولى "الروبوت" وظائف الخادم بالمنزل أو سائق سيارة الأجرة أو حتى موظف خدمة العملاء على الطرف الآخر من الهاتف، الذي يتلقى الشكاوى ويحاول مساعدتك لحلها أو حتى مندوب المبيعات الذي يحاول إقناعك بشراء سلعة معينة.