أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الحج والعمرة قرار تعليق أداء العمرة مازال ساريًا حتى الآن

وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن
وزارة الحج والعمرة

أكدت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن قرار تعليق أداء العمرة مازال سارياً.


وأضافت وزارة الحج والعمرة، في ردها على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، أن قرار تعليق العمرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مازال ساريا حتى الآن.


وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن أي مستجدات في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها مباشرة.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت وفي شهر مارس الماضي تعليق العمرة انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً من خارج المملكة العربية السعودية.


وفي ذات السياق قال وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن، إن وزارة الحج والعمرة تعمل مع القطاع الخاص لتوفير أرقى الخدمات لضيوف الرحمن التي تمكنهم من قضاء أسعد الأوقات طيلة فترة بقائهم وتجولهم في المملكة العربية السعودية وحتى وصولهم إلى بلادهم سالمين آمنين بإذن الله.


وأضاف وزير الحج والعمرة، أن الوزارة تعمل على زيادة شراكاتها الاستراتيجية لمواكبة التحول المؤسسي في قطاع الحج والعمرة.


وأشار وزير الحج والعمرة، إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز صناعة الضيافة السعودية التي تتوافق مع أفضل المقاييس العالمية.


يذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أكدت في وقت سابق على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وذلك لتعود الأوضاع إلى ما كانت عليه بإذن الله.


وقالت وزارة الحج والعمرة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، بإذن الله، ثم بقيادة حكومتنا الرشيدة، والتزامنا نحن بالإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة ستعود مكة ويُفتح الحرم وتعود زيارة مسجد رسول الله ﷺ للناس من شتى بقاع الأرض. مشاعر المسلمين معنا وتدعمنا من كل مكان.

 

شاهدي أيضاً:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X