صحة ورشاقة /أمراض وعلاجات

الطريقة الصحيحة لعلاج أعراض كورونا في المنزل... نصائح خبراء

الطريقة الصحيحة لعلاج أعراض كورونا في المنزل... نصائح خبراء

هل تهتمين بشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد 19 في المنزل؟ أو هل أنتِ مصابة وتقومين بالاعتناء بنفسك في المنزل؟
تعّرفي إلى الحالات التي تستدعي رعاية طارئة، وما يمكنك فعله لمنع انتشار العدوى بين أفراد أسرتك، وكيف تتعاملين مع الإجهاد بحسب خبراء "مايو كلينك" الأميركية، في الآتي:


علاج كورونا في المنزل


يشعر معظم الأشخاص الذين يُصابون بكوفيد- 19 بأعراض خفيفة فقط ويمكنهم التعافي في المنزل. قد تستمر الأعراض لبضعة أيام، وقد يتحسن الأشخاص المصابون بالفيروس في غضون أسبوع تقريباً. يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض، ويشمل الراحة وتناول السوائل ومسكنات الألم.
اتبعي توصيات الطبيب في ما يتعلق بأمور الرعاية والعزل المنزلي لنفسك أو لشخص عزيز تعتنين به. واستشيري الطبيب إذا كانت لديكِ أية أسئلة بشأن العلاجات. وساعدي الشخص المريض في الحصول على المشتريات التي يحتاجها من الأطعمة والمشروبات والأدوية، أو في الاعتناء بحيوانه الأليف إذا لزم الأمر.
من الضروري أيضًا مراعاة مدى التأثير المحتمل على صحتكِ إذا كنت تعتنين بشخص مريض. إذا كنتِ من كبار السن أو كنت مصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب أو الرئة أو داء السكري، فقد تكونين معرضة بشكل أكبر لخطر الإصابة بكوفيد-19 بدرجة شديدة. قد يتعين عليكِ في هذه الحالة عزل نفسكِ عن الشخص المريض، وتوفير شخص آخر لتقديم الرعاية له.

تابعي المزيد: أسباب الأرق عند النساء... اكتشفيها وقومي بما يلزم لحماية صحتك

فيروس كورونا: العلامات التحذيرية التي تستدعي الطوارئ

إذا شعرت بضيق في التنفس فتوجهي إلى الطواريء
إذا شعرت بضيق في التنفس فتوجهي إلى الطواريء


لاحظي الأعراض لديكِ أو لدى الشخص العزيز الذي تعتنين به على نحو دقيق لمعرفة مدى تفاقمها. واتصلي بالطبيب إذا بدا أن الأعراض تزداد سوءاً.
إذا شعرتِ أنتِ أو الشخص المصاب بكوفيد-19 بإحدى العلامات التحذيرية، فسيتعين عليكِ اللجوء إلى طلب الرعاية الطبية على الفور. اتصلي برقم الطوارئ المحلي إذا لم تتمكني من إيقاظ المريض أو لاحظت أي علامات طارئة، مثل:
• صعوبة التنفس.
• الشعور بألم أو ضغط مستمر في الصدر.
• تشوش ذهني لم تشعري به من قبل.
• ميل لون الشفتين والوجه إلى الزرقة.

تابعي المزيد: أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة


كيف تحمين الآخرين إذا كنتِ مصابة بفيروس كورونا؟


يمكنكِ المساعدة في منع انتشار العدوى إذا كنتِ مصابة بكوفيد- 19:


• ابقي في المنزل ولا تذهبي للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة إلا بغرض الحصول على رعاية طبية.
• تجنبي استخدام وسائل النقل العام أو خدمات مشاركة وسائل المواصلات أو سيارات الأجرة.
• اعزلي نفسكِ في غرفة واحدة بعيداً عن عائلتك والأشخاص الآخرين. وهذا يشمل تناول الطعام في غرفتك. افتحي النافذة للحفاظ على تجدد الهواء. استخدمي حماماً منفصلًا إن أمكن، أو قومي بتعقيم الحمام في كل مرة تستخدمينه.
• تجنبي التواجد في الأماكن المشتركة في منزلك قدر الإمكان. وقللي من حركتك عند استخدام مثل هذه الأماكن المشتركة. حافظي على التهوية الجيدة في مطبخك والأماكن المشتركة الأخرى. ابقي على بُعد مترين) على الأقل من أفراد عائلتك.
• نظّفي يومياً الأسطح التي تتعرض كثيراً للمس في الغرفة والحمام المخصصين لكِ، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة والأجهزة الإلكترونية والطاولات.
• تجنبي مشاركة الأغراض المنزلية الشخصية، مثل الأطباق والمناشف والمفروشات والأجهزة الإلكترونية.
• قومي بوضع كمامة عندما تكونين بالقرب من أشخاص آخرين، وغيّريها يومياً.
• غطي فمك وأنفك بمنديل أو بمرفقك عند السعال أو العطاس في حال عدم التمكن من ارتداء كمامة. ثم تخلصي من المنديل الورقي أو اغسليه إذا كان من القماش.
• اغسلي يديك على نحو متكرر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدمي مطهراً لليدين يحتوي على كحول بنسبة 60% فما فوق.

تابعي المزيد: القيمة الغذائية للسنوت غاية في الأهمية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X