أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشؤون البلدية تكشف خطوات الحصول على تصريح إقامة فعالية

انفوعراف البلدية والقرروية
الشؤون البلدية. تكشف خطوات الحصول على تصريح إقامة فعالية

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن خطوات وإجراءات الحصول على تصريح لإقامة فعالية عبر منصة (بلدي).


وأشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في تغريدة على موقع "تويتر"، إلى أنه يمكن الحصول على تصريح إقامة فعالية من خلال الخطوات التالية:


– الدخول إلى منصة (بلدي).
– اختيار خدمة تصريح إقامة فعالية.
– تعبئة بيانات الطلب.
– طباعة الترخيص من منصة (بلدي).
– سداد الرسوم بعد اعتماد الأمانة.


وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أهبت في وقت سابق بمستفيدي خدمات الرخص التجارية عبر منصة (بلدي) بالمسارعة إلى توثيق عقد الإيجار لإثبات الموقع على شبكة إيجار، وذلك للاستفادة من الخدمة قبل تاريخ 4 أكتوبر.


وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أنه ابتداء من 4 أكتوبر المقبل، فإن إتمام إجراءات الرخصة التجارية عبر منصة (بلدي) يستلزم وجود رقم عقد إلكتروني لدى شبكة إيجار.


وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خططها وبرامجها لحوكمة المعاملات البلدية، وتسهيل إجراءات التراخيص التجارية، وتحقيق مبدأ التعاون مع الجهات الحكومية والشركات والهيئات المقدمة للخدمات العامة والتنسيق المشترك بينها، إضافة إلى تحسين تجربة المستفيد، من خلال توفير المميّزات التي تسهم في تسهيل الأعمال التجارية للشركاء.


يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية كانت قد وقعت مؤخراً العديد من مذكرات التفاهم ضمن إستراتيجية التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة وتنمية التعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تتمحور هذه الشراكات حول المستفيد من الخدمات البلدية وتحسين تجربته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X