مكياج عيون بحسب شكل العين

مكياج عيون
مكياج عيون بحسب شكل العين

يتّفق فنانو المكياج على أن مكياج العيون الذي لا يأخذ في الاعتبار الفروق الدقيقة في شكل العينين يمكن أن يثقل كاهل العين ويجعل المرأة تبدو أكبر سناً، لذلك من المهم جداً اختيار أساليب مكياج عيون تناسب شكل العين، وكذلك تحديد نوع مكياج العيون وفق حجم العين. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك أفضل مكياج عيون وفق شكل العين.


مكياج العيون المستديرة

مكياج العيون المستديرة
مكياج العيون المستديرة(الصورة من حساب storyofmylife على إنستغرام)


إن مفتاح المكياج المثالي للعيون المستديرة هو تحديد خط الرموش العلوية، باستخدام الأيلاينر السائل أو الكحل لأن ذلك يجعل العين تبدو أوسع وأكبر. وإذا كنت لا تميلين الى الأيلاينر، فإن الطريقة المثالية للحصول على مكياج عيون مثالي للعيون المستديرة، هو تطبيق ظلال العيون بألوان جريئة على كامل الجفن العلوي. كما بإمكانك تحديد خط الرموش بالكحل، وتطبيق الظلال الملونة على الجفن المتحرك.

تابعي المزيد:مكياج العيون سر جمال عروس محمد حرب لعام 2020


مكياج العيون اللوزية

مكياج العيون اللوزية
مكياج العيون اللوزية(الصورة من حساب storyofmylife على إنستغرام)


مكياج العيون المجنح هو من أفضل الخيارات للعيون اللوزية، والذي يرتكز على مد الأيلاينر على طول الجفن العلوي باتجاه عظم الحاجب من دون ملامسته، فذلك يجعل العين مفتوحة وأكثر اتساعاً. قومي بإبراز شكلك عينيك الطبيعي باستخدام رسمة الأيلاينر المجنح، أو عبر مزج ظلال العيون باتجاه عظمة الحاجب.

تابعي المزيد:أساليب مكياج عصرية أنثوية لسهرات الصيف


مكياج العيون المغطاة بالجفون

مكياج العيون المغطاة بالجفون
مكياج العيون المغطاة بالجفون


هناك مفهوم خاطئ شائع بين النساء، وهو أنه لا توجد مساحة كافية فوق العين لإبراز جمال العيون المغطاة بالجفون، في وقت يعد تطبيق ظل العين على ثنية الجفن العلوي خياراً رائعاً للعيون المغطاة بالجفون، الى جانب تمرير ظل أغمق في زاوية العين الداخلية.

تابعي المزيد:مكياج عيون سموكي لحفلة الخطوبة


مكياج العيون الأحادية

مكياج العيون الأحادية
مكياج العيون الأحادية(الصورة من حساب storyofmylife على إنستغرام)


كون العيون الأحادية مسطحة، فذلك يوفر لك لوحة قماشية ناعمة لتطبيق ظلال العيون كما يحلو لك، واختيار رسمة العين التي ترغبين فيها. قومي أولاً بتطبيق ظل العين على كامل الجفن العلوي، بعدها، ارسمي خطاً على طول الجفن العلوي يكون مجنحاً عند حدود العين الخارجية، باستخدام الأيلاينر السائل، الى جانب الرموش الاصطناعية التي تمنح عينيك جاذبية وجمالاً.

تابعي المزيد:مكياج عيون عروس ناعم وجذاب


مكياج العيون المقلوبة

مكياج العيون المقلوبة
مكياج العيون المقلوبة(الصورة من حساب storyofmylife على إنستغرام)


عند التفكير في العيون المقلوبة، فإن الهدف من مكياج العيون لشكل العين هذا، يكمن في تحقيق التوازن من خلال رفع العين قليلاً الى الأعلى، باستخدام الأيلاينر أو ظل العين، وتذكري دائماً تطبيق الأيلاينر أو ظلال العيون على الحواف الخارجية للعين.

 

تابعي المزيد :  أفكار مكياج اليوم الوطني 2020.. لإطلالة متميزة وراقية