أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف تصبح متفوقاً في الجامعة؟

يمكن أن يشكل النجاح في الدراسة أساس النجاح في مجالات أخرى في الحياة. مما قد يؤدي في النهاية إلى مهنة مجزية. لأن أفضل الطلاب هم «متعلمون عميقون» - مما يعني أنهم يفعلون أكثر من مجرد ما يكفي لتجاوزهم - ويقول إنهم سيحصلون على أكثر التجارب التعليمية؛ إرضاءً واستمرارية.
بحسب الخبيرة التربوية ابتهاج طلبة: يجب أن تؤمن بأن هدفك قابل لأن يصبح حقيقة في المكان الذي اخترته مهما كانت التحديات والصعوبات، ولهذا فإن من المهم أن تحدد هدفك من دراستك، ولكي تحدد هدفك تحتاج لأن تجعل رؤيتك واضحة لمستقبلك، رؤية حقيقة مصحوبة بأمل وتفاؤل ومبنية على فضول وحب وشغف.


المشاركة في الصف

7049991-940394412.jpg


الحضور ضروري للطالب لاستيعاب المادة والبقاء على اطلاع على المهام الحالية. بمجرد وصول الطالب إلى الفصل في الوقت المحدد، يجب أن يظل مشاركاً وهو أمر أسهل عندما يأتي الطالب إلى الفصل مستعداً. يمكن أن تساعد مراجعة المادة يومياً في تشجيع المشاركة. توصي وزارة التعليم العالي في مينيسوتا بالجلوس في الصف الأمامي لإظهار الحماس والاهتمام. إذا كان لدى الطالب أسئلة، فلا يجب أن يخشى التحدث.


مداومة الدراسة


يجد بعض الطلاب أنه من المفيد الدراسة في أوقات معينة أو في مكان محدد خالٍ من التشتت. يجد آخرون أنه من المفيد الدراسة في مجموعات. أظهرت إحدى الدراسات التي تم الاستشهاد بها في «Business Communication Quarterly» أن بعض الطلاب يجدون وسائل مساعدة بصرية تساعدهم في الاحتفاظ بالمعلومات. قد تساعد بطاقات الفلاش والرسوم البيانية والرسوم البيانية الطلاب على النجاح.


ابق بصحة جيدة


يحتاج الطلاب إلى تناول الطعام بشكل صحيح والحصول على قسط وفير من النوم وممارسة الرياضة للبقاء في صحة جيدة وتركيز. أظهرت دراسة أجرتها جامعة إلينوي في أوربانا شامبين وجود علاقة مباشرة بين نشاط القلب والأوعية الدموية والوظيفة الإدراكية. يمكن للطلاب الذين يرغبون في القيام بعمل جيد التفكير في الذهاب إلى الفصل أو الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية. يوصي موقع خبراء المنح الدراسية الطلاب بتجنب الوجبات السريعة والسهر إذا كانوا يريدون الاستمرار في التركيز وفي أفضل حالات التعلم.


أخذ دورات تعليمية


خلال سنوات دراستك الجامعية، لديك فرصة لاختبار مجالات مختلفة، والتعلم من خبراء في مجالات متنوعة واستكشاف شغفك لتكييف مساراتك الأكاديمية والوظيفية. لا يجب أن يقتصر التعلم خلال سنوات دراستك الجامعية على فصلك الدراسي أيضاً. إذا تعارضت تلك الدورة التدريبية مع جدولك الزمني الدراسي، ففكر في التسجيل في دورة رقمية مجانية من منصات الإنترنت.


التواصل

7049996-1034766984.jpg


تمثل هذه السنوات واحدة من الأوقات الوحيدة التي ستتاح لك فيها فرصة الانغماس بحرية في هواياتك والتواصل مع أشخاص آخرين من خلفيات تعليمية وثقافية متنوعة. لتحقيق أقصى استفادة من الحياة الطلابية، لا تخف من تجربة أشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X